تعز العز

تعز/ احتفائية بذكر عيد الغدير الاغر

تعز نيوز- تغطيات خاصة

 

وسط أجواء مليئة بالإخاء والألفة بين المواطنين وفرحة دينية عامرة بذكرى ولاية أمر المؤمنين واكتمال الدين القيم

أحيا ابناء محافظة تعز عيد الولاية للإمام على بن ابي طالب عليه السلام في فعاليات يوم الغدير التي يصادف ذكراها في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام .. الفعالية التي كان لها حضور رسمي وشعبي كبير وقيادات من السلطة المحلية

القيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن الاحتفال بمناسبة الولاية الدينية القرآنية واليوم الذي يئس الذين كفروا من دِين المؤمنين و باليوم الذي اكتملت فيه رسالة الدين واتمت على المؤمنين نعمة الله ورضي الله للمؤمنين بدين الاسلام .

وفي كلمة السلطة المحلية التي القاها الوكيل صلاح بجاش اشار الى المسيرة الايمانية للأمام علي عليه السلام وعن مكانته عند الرسول صلوات الله عليه وعلى اله والمراحل التي عاشاها الامام علي عليه السلام .

 

كما القيت عدد من الكلمات حيث القى كلمه المناسبة مقبل السدح وكلمه العلماء محمد عبدالله عباد وكلمه الترحيب القاها ابوبكر الرازحي استعرضت جميعها السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وحياته في الاسلام ومواجهة الطواغيت والظالمين ونصرة المستضعفين .

واشارت ايضاً الى اهمية التولي الصحيح حيث ان البديل سيكون تولي الظالمين وتولي اليهود والنصارى وستكون الامة مهيئة للشتات والانحراف بشكل اكبر وان واقع الامة اليوم يدفعها الى التمسك بمبدأ الولاية امتثالاً لأمر الله عز وجل .

الحضور الكبير في محافظة تعز بهذه المناسبة العظيمة جسدت الصورة للتأكيد على الوعي المتزايد لأبناء محافظة تعز حول مفهوم ثقافة الولاية ويوم الغدير بالشكل الصحيح البعيد كل البعد عن اكاذيب وهرطقات المنافقين واذيالهم .

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#من_كنت_مولاه_فهذا_علي_مولاه

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews