تعز العز

الحوثي يعلق على التصريحات الأمريكية عقب “عملية الردع الثانية”

تعز نيوز- صنعاء

 

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على التصريحات الأمريكية التي أعقبت تنفيذ سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية “عملية الردع الثانية” والتي استهدفت مصفاتي خريص وبقيق في العمق السعودي.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له: “‏الأمريكي بتصريحاته يؤكد أنه يخدم أهدافه في المنطقة فقط وهمه الأول كيف ينفذ مغامراته على حساب الآخرين ممن يتعاظم عليه الابتسامة حتى يعتبرها إنجازا، ويبتز بتصريح”.

 

وأضاف “لا مخرج لهم إلا بفهم الواقع والعمل على إرغام أنفسهم على التعايش معه وعدم القفز على أقحاح العرب وغيرهم”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال،  السبت، خلال اتصال مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: إن بلاده مستعدة للتعاون مع السعوي في كل ما يدعم أمنها، مشيرا إلى التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأمريكي.

 

فيما زعم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو في تغريدة على تويتر أن: “طهران تقف خلف نحو 100 هجوم تم تنفيذها ضد السعودية “.

 

وكان ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن  السبت أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو شرقي السعودية”، في عملية أُطلق عليها عملية “توازن الردع الثانية”.

 

وشدد على أن استهداف حقلي بقيق وخريص يأتي في إطارِ حقنِا المشروع والطبيعي في الردِ على جرائمِ العدوانِ وحصارهِ المستمرِ على بلدِنا منذ خمسِ سنوات.

 

وتوعد ناطق القوات المسلحة “النظام السعودي بأن عملياتنا القادمة ستتسع أكثر فأكثر وستكون أشد إيلاما طالما استمر عدوانه وحصاره، مؤكدا أن بنك الأهداف يتسع يوما بعد يوم وأنه لا حل أمام النظام السعودي إلا وقفُ العدوان والحصارِ على بلدنا.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

#ثورة_21_سبتمبر 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews