تعز العز

محافظ تعز يدشن المرحلة الثانية لمشروع توسعة مياه الشرب، ويضع حجر أساس لفصول إضافية في مناطق بمديرية التعزية.

تعز نيوز- تعز 

 

دشن محافظ تعز صلاح بجاش اليوم المرحلة الثانية لمشروع توسعة الشبكة الرئيسية لمياه الشرب لقرى الحنسر والدول وجعفر والمجيدي والسحبول بوادي المحطة في مديرية التعزية.

ويستفيد من مشروع التوسعة البالغ تكلفته 120 ألف دولار، 15 ألف نسمة من سكان المناطق المذكورة.

وفي التدشين أشاد المحافظ صلاح بدعم المبادرات المجتمعية للمرحلة الثانية من شبكة مشروع المياه التي وصلت إلى 80 بالمائة من التكلفة الإجمالية للمشروع.

وأعرب عن الأمل في الحفاظ على المشروع وتبني المزيد من مشاريع المبادرات المجتمعية، لما من شأنه خدمة سكان مناطق المديرية .. مؤكداً أن ستكون السلطة المحلية ستكون عوناً ودعماً للمواطنين في المحافظة، بما يخفف من معاناته في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث على مواصلة الجهود لاستكمال توسعة المشروع واستهداف مناطق وعزل اخرى.. مشيداً بالمشاركة المجتمعية وبجهود القائمين في مكتب هيئة مياه الريف في تلبية احتياجات المواطنين من مشاريع المياه والتخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك زار محافظ تعز محطة الطاقة الشمسية للمشروع .. وأستمع من مدير هيئة مياة الريف المهندس علي الشرجبي إلى شرح عن الاعمال المنجزة في مشروع التوسعة الذي يتكون من منظومة طاقة شمسية واسعة وتأهيل البئر وإمداده بالمعدات اللازمة وتمكينه من عملية ضخ المياه للمواطنين. مؤكداً أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته في خدمة المواطن في الحصول على مياه نقية صالحة للشرب.

كما وضع محافظ تعز حجر الأساس لإنشاء أربعة فصول إضافية لمدرسة الشافعي بمنطقة الحنسر والدول بمبادرات مجتمعية ودعم السلطة المحلية.

واستمع من مدير التربية بالمديرية توفيق عبدالنور الصوفي إلى شرح عن أوضاع مدارس المديرية، وما لحق بها من دمار جراء العدوان.

وأشاد المحافظ بتفاعل المبادرين وحرصهم على بناء الفصول الدراسية بجهود مجتمعية ودعم السلطة المحلية، مثمناً مستوى الوعي المجتمعي والحرص على تنفيذ المبادرة لدعم العملية التعليمية، موضحاً أن المبادرة تأتي ترجمة لمشروع “يد تحمي ويد تبني” والتوجهات نحو مشاركة المجتمع في عملية البناء والتنمية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews