تعز العز

وقفة احتجاجية ضد استهداف مباني الكليات الطبية بالحديدة

خرج اليوم طلاب وطالبات ومنتسبو وموظفو وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة الحديدة في وقفة احتجاجية احتجاجاً على استهداف مباني الكليات الطبية ” كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الصيدلة السريرية ” من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي للمرة الثانية صباح يوم الاثنين الماضي.

وخلال الوقفة أكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد الأهدل على أن استهداف مبنى كلية الطب يعد جريمة ضد العملية التعليمية الأكاديمية والهدف منه إيقاف العملية التعليمية في جامعة الحديدة وكليات الطب.

وأشار إلى أن الجامعة قامت خلال الأيام الماضية بتجهيز جزء من المبنى وإعادة تأهيله ليعود لاستقبال طلاب وطالبات كليات الطب.

من جهته لفت نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور أحمد حمادي إلى أن هذه الوقفة جاءت لتؤكد رفض ممارسات قوات العدوان السعودي في استهداف البنى والمنشآت التعليمية والتي كان آخرها مبنى كلية الطب.

وأكد المشاركون في الوقفة أن قصف الطيران السعودي الأمريكي لمبنى كليات الطب لن يثنيهم عن مواصلة واستمرار العملية التعليمية والمشوار التعليمي، وأنهم صامدون في مواجهة العدوان وجاهزون للدفاع عن الوطن والذهاب إلى الجبهات إن تطلب الأمر.

وتخلل الوقفة قراءة بيان عن ملتقى الطالب الجامعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضد استهداف مباني كليات الجامعة.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85