تعز العز

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية بالحديدة

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية بالحديدة

#تعز_نيوز

الحديدة / [09_يناير_2016م]

 

دشن وكيل محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر ومعه مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحملة التكميلية للحصبة والحصبة الألمانية .

 

وفي التدشين دعا وكيل المحافظة الدكتور الحسن طاهر أولياء الأمور إلى المسارعة في إيصال أطفالهم إلى المراكز الصحية لتحصينهم ضد هذه الامراض الفتاكة، مشيدا بجهود وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة لإنجاح هذه الحملة الهادفة إلى القضاء على مرض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الالمانية من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارااللة ان الحملة تنفذ خلال الفترة من 9 – 11 للتحصين ضد شلل الأطفال دون الخامسة، وحملة الحصبة والشلل للفترة من 9 – 14 من الشهر الجاري للأطفال من 6 أشهر إلى 15 سنة. واضاف جار الله أن المكتب أنهى الترتيبات الفنية لهذه الحملة في جميع مديريات المحافظة.. مبينا أن الحملة تأتي تواصلاً للحملات السابقة التي تنفذها وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات من أجل الحفاظ اليمن خالياً من شلل الأطفال والحصبة والحصبة الالمانية .

 

فيما قال مدير البرنامج عبد الفتاح القباطي أن الحملة تستهدف تحصين مليون و الف و 372 طفل منهم 549 الف و 931 طفلا ضد مرض شلل الأطفال في 17 مديرية، و 451 ألف و 441 طفل سيتم تحصينهم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في تسع مديريات بالمحافظة. وأشار القباطي أن الحملة سيقوم بتنفيذها 635 فريق متحرك و 164 فريق ثابت، بالإضافة إلى سيارات الاعلام والتثقيف الصحي التي ستقوم بالتوعية في جميع المديريات الـ 26.

 

واوضح القباطي أن الحملة تستهدف كذلك المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال في المديريات المستهدفة.داعيا أولياء الأمور الى التجاوب مع الحملة وإحضار آطفالهم إلى مراكز التحصين للوقاية من هذه الامراض الفتاكة

====

#المركز_الأعلامي_تعز

قناة المركز على التلغرام

telegram.me/taizznews