تعز العز

الحديدة :القائم بإعمال الامين العام ومدير مكتب التربية يدشنان برنامج تدريب و تأهيل معلمات الريف الجدد للعام 2015 /2016م

 

الحديدة :القائم بإعمال الامين العام ومدير مكتب التربية يدشنان برنامج تدريب و تأهيل معلمات الريف الجدد للعام 2015 /2016م

#تعز_نيوز

الحديدة /  [09_يناير_2016م]

 

دشن القائم بأعمال امين عام محافظة الحديدة الاستاذ محمد عياش قحيم ومدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ عمر بحر اليوم بالحديدة برنامج تدريب و تأهيل معلمات الريف الجدد للعام 2015 /2016م مرحلة تدريب المدربين للمحافظات المستهدفة وهي (الحديدة وريمة وحجة ) وبتمويل من وحدة برنامج الشراكة العالمية للتعليم.

 

وفي التدشين رحب الاستاذ محمد عياش بالضيوف القادمين من محافظتي ريمة وحجة مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان لما من شأنه رفع نسبة الالتحاق في اوساط الفتيات وبناء جيل متعلم قادر على النهوض بوطنه وتلبية كافة احتياجاته.

 

من جانبه اكد مدير مكتب التربية والتعليم بالحديدة الاستاذ عمر بحر علي اهمية البرنامج في اعداد وتأهيل معلمات الريف الذي يستهدف تدربب المعلمات في المناطق النائية ، مشيرا الى اهمية تسليح اجيال المستقبل بالعلم بما يمكنهم من النجاح وتجاوز كافة العقبات والتحديات التي ستواجههم. واضاف بحر ان هذه المرحلة من البرنامج تسعى الى رفع كفاءات مدربي معلمات الريف واكسابهم المعارف والمهارات اللازمة في التخصصات المستهدفة بما يسهم في ايجاد مدربين متمكنين في تلك المحافظات المستهدفة .

 

وفي سياق متصل اوضح الاخ انور الحكيمي رئيس شعبة التدريب والتإهيل بمحافظة الحديدة ان البرنامج في نسخته الثانية يستهدف تدريب المدربين وعددهم 112 مدرباً ومدربة في ثمانية مجالات تشمل 38 دليل تدريبي. واضاف الحكيمي ان برنامج معلمات الريف هو من البرامج الناجحة حيث ادي الي استقطاب عدد كبير من الطالبات ومنع تسربهن من المدارس وحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها تعليم الفتاة في الارياف ومنها العجز في المعلمين والمعلمات خصوصا في هذه الفترة التي لا يوجد فيها توظيف وكذا مخرجات الاعوام السابقة من المعلمين والمعلمات يحملون الثانوية العامة ولم يتم تدريبهم وتإهيلهم مما انعكس سلبا في الميدان ولكن عبر برنامج تدريب معلمات الريف ستحل مثل هذه المشاكل من اجل الرقي بالتعليم الاساسي وبناء جيل قادر علي النهوض بوطنه

====

#المركز_الأعلامي_تعز

قناة المركز على التلغرام

telegram.me/taizznews