تعز العز

لجنة دولية لملاحقة جرائم إسرائيل.. وجيش الاحتلال يحذف التغريدات التي تدينه

فيما أكدت أنها “ستسعى لملاحقة الاحتلال في كل الأروقة القضائية الدولية، أعلنت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى عن تشكيل لجنة قانونية دولية تضم عدداً من الخبراء القانونيين والحقوقيين من عدة دول حول العالم.

 

وأفادت اللجنة في بيان: إن اللجنة القانونية الدولية ستبذل كل ما في وسعها، بالتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية، لملاحقة جنود وقادة وجيش الاحتلال؛ لارتكابهم جريمة حرب ضد المدنيين العزل الذين شاركوا في حقهم المكفول قانونيا ودولياً في التظاهر السلمي.

 

وأكدت اللجنة أنها ستسعى لملاحقة الاحتلال في كل الأروقة القضائية الدولية، وتسعى بكامل جهدها لتقديم جنود وقادة وجيش الاحتلال إلى محاكم جرائم الحرب ومحكمة الجنايات الدولية والمحاكم الدولية ذات الاختصاص.

 

ودعت اللجنة في بيانها “كل من يملك أدلة أو صوراً أو فيديوهات تثبت جرائم الاحتلال وجيشه ضد المشاركين العزل في يوم الأرض تسليمها إلى اللجنة”.

 

من جانبه حذف جيش الاحتلال الإسرائيلي تغريدة من موقع “تويتر” تدينه وتظهر استهدافه بالرصاص الفلسطينيين على حدود غزة خلال مسيرة العودة.

 

وجاء في التغريدة التي نشرها الجيش الاسرائيلي على موقعه الرسمي في تويتر الجمعة رأينا 30 ألف شخص، وصلنا إليهم بكامل الاستعداد والتعزيزات. كل شيء كان تحت السيطرة. كل شيء كان دقيقاً ومقاساً، ونعلم أين سقطت كل رصاصة.

 

ونشرت صحيفة “ميدل إيست آي” فيديو يظهر كيف تدين التغريدة الجيش الإسرائيلي، بالقول: “Before they deleted the tweet, the Israel Defense Forces claimed they knew “where every bullet landed.”

 

وأعاد نشطاء نشر الفيديو الذي أرفقته صحيفة “ميدل إيست آي” ويظهر ما أسماه ناشطون “توحش” الجيش الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

 

وقالت ساريت ميشال من منظمة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية التي نسخت التغريدة قبل حذفها، إن هذه التغريدة تعني أن الجيش الإسرائيلي يتحمل المسؤولية كاملة عن قتله متظاهرين سلميين وإصابة المئات بالذخيرة الحية.

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا