تعز العز

الملتقى الإسلامي يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظم الملتقى الإسلامي بصنعاء اليوم فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة عبدالله عامر وأمين عام الملتقى عبدالمجيد الحوثي .. قدمت عدد من المحاور تطرق المحور الأول الذي قدمه رئيس الملتقى العلامة أحمد درهم المؤيدي إلى معاني ودلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى هي من أجل إبقاء روح تضحية وفداء الإمام الحسين في حياة اليمنيين الذين يتعرضون لأبشع عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر.

فيما أشار العلامة محمد مفتاح في المحور الثاني إلى كيفية تطبيق ثورة الإمام الحسين في الواقع المعاش خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ظالم من قبل دول الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الإمام الحسين كان حريصا على الأمة من الإنحراف عن الصراط المستقيم بمقارعته الباطل ومواجهة الظلم والطغيان، فتحرك لإزالة هذا الظلم وتقدم موكب العطاء والفداء للإسلام .. حاثا الجميع على أن يكون بمستوى تضحية الإمام الحسين لا سيما والشعب اليمني يواجه عدوان يستوجب خوض معركة العزة والكرامة حتى تحقيق النصر.

بدوره استعرض الأمين العام المساعد للملتقى العلامة عبدالله الشاذلي المحور الثالث بعنوان ” ثورة الإمام الحسين ماذا تعني للإنسانية” .. لافتا إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان غاشم وحصار ومؤامرة تستهدف عزة وكرامة اليمنيين.

ودعا إلى الإستفادة من ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه في واقع الأمة الإسلامية والانحراف الخطير الذي تتعرض له .. مؤكدا أن جرائم العدوان واستباحة دماء المسلمين شاهد على الظلم الذي تشهده الأمة في الزمن المعاصر.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews