تعز العز

تعز: فعالية مركزيه احياءً لذكرى عاشورا والذكرى الرابعة لثورة ال21 من سبتمبر(صور)

تحت شعار” ثبات وانتصار “نظمت بمحافظة تعز مساء اليوم الخميس، فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذكرى التي تزامنت مع الذكرى الرابعة لثورة ال21من سبتمبر التي هيا امتداد لثورة الامام الحسين عليه السلام فهيا عطاء مستمر ودائم، على مختلف العصور والدهور والأجيال، فهي بمثابة المشعل الذي ينير الدرب للثائرين، في سبيل الانتصار للحرية وللمستضعفين ومواجهة الظالمين والطغاة المستكبرين .

تخلل الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الاستاذ/عبده محمد الجندي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعريه وفقرات إنشاديه معبرة وكلمات استوحت الدروس والعبر من الثورة الحسينية لمقارعة الظلم والاستبداد .

وفي الفعالية أكد محافظ محافظة تعز الاستاذ/عبده الجندي أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في التضحية والفداء ومواجهة العدوان مهما كانت التضحيات
وأشار إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان أهلك الحرث والنسل واستباح المحرمات وارتكب أبشع المجازر.

ولفت إلى أن موقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان محل فخر واعتزاز للأمة الإسلامية والذي جسد الثبات على الحق ومقارعة الباطل وأهله .

من جانبه أشار نائب مدير التربية والتعليم بالمحافظة أ/اسماعيل عبدالملك أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن دماء الشهداء ستنتصر مهما بلغت التضحيات.

ولفت إلى أن معركة اليمنيين اليوم ضد قوى الطغيان تمثل قيم الإمام الحسين التي رفض العبودية .. داعيا الجميع التحلي بقيم ومبادئ ونهج الحسين قولا وسلوكا .

وألقيت خلال الفعالية كلمات، أشارت إلى أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين كنموذج وقدوة في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان حتى النصر

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء مجلس الشورى وجموع كبيرة من ابناء محافظة تعز الذين ضلت صرخاتهم تدوي لبيك يا حسين وعلى دربك سالكون في مواجهة الطواغيت والمستكبرين .

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews