تعز العز

تعز تدفع فاتوره مجحفه!!!

#أصوات_تعزية

 

ليتها بعدد الغارات أو كمية الدمار أوحمام الدماء أو بغياب الأمن دفعت محافظة تعز فاتورة العدوان والحرب فقط !!!

كل هذا وإن كان للغالي ألا أنه يمكن أن يعوض !!!

ومن المؤسف أن يكون هنالك فاتوره أجحف وأظلم وأخسر من فاتورة الأرواح التي أزهقت وتزهق كل يوم !!! ، ففي الوقت الذي كان يجب أن تكون تعز صمام آمان ووحدة وتماسك اليمن استطاعت السعوديه عبر مرتزقتها من الأحزاب والنخب السياسيه أن تجعلها الخنجر الذي يضرب بخاصرة الهويه الوطنيه والجسد اليمني بكل سموم المناطقيه والطائفيه وهذه خساره أعظم وأجحف بحق تعز وتاريخها ودورها !!!،وليتهم كانو مناطقين مخلصين وصادقين ولكن مناطقيتهم هي المساحه التي يمكن أن تسمح بها السعوديه فقط ، فمسموح لهم بأن يتقاتلوا ويتنافسوا على السيطره على باب موسى وسوق الصميل !!!

ولكن من غير المستحب أن يفكرو ولو بمجرد التفكير بالمخاء أو باب المندب !!!

وبعد أربعة أعوام من المتاجره بالهويه الوطنيه والكرامه الإنسانيه باسم تعز زورآ وبهتانآمن قبل المرتزقه!!!

لم يشفى غليل السعوديه من الانتقام منها وحقدها عليها بعد!!،

حتى تسمح لأدواتها للتوصل الى هدنه كالهدنه المشابهه بالحديده!!!، فيجب أن يستمر حمام الدماء بها قدر المستطاع ويتشكل فيها الصراع بأكثر من شكل ويكرس فيها التمزيق والانقسامات أكثر وأكثر ، وبما أن اليمن لا يمكن أن تتعافى ألا بتعز !!!!

فمن الضروري أن يستميت السعودي بإثخان الجراح في كل شبر وكل قريه من قرى محافظة تعز وهذا مايفعله بالفعل عبر تقسيم أدواته وتغذية الصراعات بينهم ، فيصبح هدف توحيد نسيجها أصعب من هدف توحيدها للنسيج اليمني لما تتميز به من توسط بالجغرافيا وتأثير بالتاريخ على مجريات الأحداث التي مرت وستمر بها اليمن !!!!

أحمد الكمالي

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews