تعز العز

مديريات المربع الشرقي بتعز تحيي ذكرى يوم ولاية الأمام علي علية السلام”صور”

تعز نيوز- تعز 

 

نظمت مديريات خدير وحيفان والصلو وسامع وصبر الموادم والمسراخ اليوم بمدينة الدمنة الفعالية الجماهيرية والخطابية الواسعة للمشاركة في يوم ولاية الإمام علي عليه السلام ،حيث هتفت الجماهير بيوم الولاية والمكانة الكبيرة التي تحتلها في نفوس المسلمين ومراجعة المواقف الانهزامية التي مني بها المسلمون من قبل أعداء الإسلام وضعف الأنظمة الإسلامية في التصدي لهذة الهجمة .

وبهذه المناسبة القيت عدد من الكلمات ومن ضمنها كلمة المناسبة التي ألقاها مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالخالق الصراري ،حيث أكدت مجمل الكلمات أن هذا الحشد هو تجسيد واقتداء لإجتماع تاريخي قبل الف واربعمائة عام في حضرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي اعتاد شعبنا أن يحتفل بهذه المناسبة في ظل ظروف صعبة.

المشاركون جددوا ولائهم للإمام علي عليه السلام على الرغم من محاولات القوى التكفيرية الوهابية لإلغاء هذه الفعالية على مدى سنوات وفشلهم.

وأكدت الكلمات أن يوم الثامن عشر من ذي الحجة من السنة العاشرة للهجرة النبوية يوم تاريخي فيه قال صلوات الله عليه وعلى آله (يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين أولى بهم من أنفسهم فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله).

واضافت الكلمات أن مبدأ العزة يبدأ من التولي لله سبحانه وتعالى وهي ولاية شاملة، فالله هو ولي كل هذا الكون وهو ملك هذا الكون فهو وحده من له حق الأمر والنهي فينا وولايته هي ولاية رحمة ورعاية وهداية وتشريع وتربية .

وفي نهاية الفعالية جدد الجميع ميثاق الولاء للإمام علي وأعلام الهدى .


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews