تعز العز

مديريات التعزية وصالة وشرعب السلام تحيي يوم الولاية بفاعلية حاشدة”صور”

تعز نيوز- تعز 

 

أحيا أبناء مديريات التعزية وصالة وشرعب السلام بمحافظة تعز اليوم عيد الولاية للإمام على بن أبي طالب عليه السلام بفعالية حاشدة بمناسبة يوم الغدير التي يصادف ذكراها الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، وحضور رسمي وشعبي، وسط أجواء مليئة بالإخاء والألفة بين المواطنين وفرحة دينية عامرة بذكرى ولاية أمير المؤمنين واكتمال الدين القيم.

 

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن الاحتفال بمناسبة الولاية الدينية القرآنية واليوم الذي يئس فيه الذين كفروا من دِين المؤمنين والذي اكتملت فيه رسالة الدين وتمت على المؤمنين نعمة الله ورضي الله للمؤمنين بدين الإسلام.

 

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها الوكيل إسماعيل عبدالملك شرف الدين أشار إلى المسيرة الإيمانية للإمام علي عليه السلام وعن مكانته عند الرسول صلوات الله عليه وعلى آله والمراحل التي عاشاها الإمام علي عليه السلام.

 

وأشار شرف الدين إلى أن الأمة الإسلامية اليوم بحاجة ماسة إلى أن تعود إلى الإمام علي عليه السلام لتتمسك به وبولايته وأن الأمة لابد وأن ترفع اليد التي رفعها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن هي أرادت أن تغير من واقعها نحو الأفضل ونحو تحقيق التقدم والازدهار.

 

مضيفاً أن الولاية التي أمر الله بها هي منهج وحصن للأمة من تولي الذين يضلونها ويجعلونها ضعيفة وهو ما حدث بل ووصل الحال أن يكون البديل مولاة أعداء الأمة من اليهود والنصارى.

 

وزير الصحه العامة والسكان الدكتور طه المتوكل استعرض في كلمته أمام الحشود، السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وحياته في الإسلام ومواجهة الطواغيت والظالمين ونصرة المستضعفين.

 

وأشار إلى أهمية التولي الصحيح حيث أن البديل سيكون تولي الظالمين وتولي اليهود والنصارى وستكون الأمة مهيئة للشتات والإنحراف بشكل أكبر وأن واقع الأمة اليوم يدفعها إلى التمسك بمبدأ الولاية امتثالاً لأمر الله عز وجل.

 

ونوه الدكتور المتوكل إلى عظيم مناسبة ذكرى يوم الولاية وأهمية أحياء هذا اليوم كونه يوم يمثل عزة وكرامة ورفعة الأمة… متطرقاً إلى هذا اليوم الذي يمثل ملتقى إسلامي وتجديداً للبيعة لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام كون هذا الخط هو خط الولاية الممتد من السماء إلى الأرض بنص القرآن الكريم والأحاديث المتواترة.

 

وأضاف إلى أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

 

الحضور الحاشد والكبير في ساحات محافظة تعز الست اليوم تحديداً لبيعة الإمام علي عليه السلام بهذه المناسبة العظيمة جسد الصورة للتأكيد على الوعي المتزايد لأبناء محافظة تعز حول مفهوم ثقافة الولاية ويوم الغدير بالشكل الصحيح البعيد كل البعد عن أكاذيب وهرطقات المنافقين وأذيالهم .


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews