تعز العز

أمن تعز يؤكد سير إمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية وسط بيئة آمنة

تعز نيوز- تعز 

 

أعلنت شرطة محافظة تعز سير إمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بجميع المراكز الإمتحانية بالمحافظة وسط بيئة آمنة، وأن الأمن منتشر في جميع المراكز لمنع التزاحم.

 

كما قامت قيادات شرطة تعز، بجولات على لجان المدارس على مستوى المحافظة، لمتابعة دعم الطلاب وتأمينهم خلال أداء الإمتحانات في الأسبوع الأول لتدشينها.

 

وكان قد توافد طلبة الأساسية والثانوية العامة على اللجان المختلفة بتعز خلال أول أسبوع، وذلك لآداء الإمتحانات، وسط إجراءات وقائية واحترازية مكثفة لحماية الطلاب من العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وأكد مدير أمن محافظة تعز العميد علي حسين دبيش، على الدور المحوري والهام لإدارة الأمن في مساندة كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية بتشاركية تتكامل بها الجهود تحقيقاً للمصالح الوطنية العليا.

 

وأضاف العميد دبيش أن الأجهزة الأمنية تولي اهتماماً كبيراً لإمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة، مراعاةً لأبنائنا الطلبة، ولتسهيل تقدمهم للإمتحانات في مناخ أمني وصحي مناسب.

 

وأكد على استمرار الأمن والنظام حول قاعات الإمتحان، وتنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس، وتأمين وصول الأسئلة من إدارة الإمتحانات من مكتب التربية والتعليم، وحتى قاعات الإمتحان بحماية أمنية مناسبة.

 

وقال أن امتحانات أبنائنا الطلبة في الشهادتين الأساسية والثانوية يعتبر مكتسباً وطنياً يجب الحفاظ عليه ضمن الجهود الوطنية، بحيث نضمن لأبنائنا الطلبة بيئةً عادلةً آمنة تفرز للوطن جيل متميز يحمل لواء العلم ويُعزز من انجازات الوطن في كافة المجالات.

 

وأشاد العميد دبيش بجهود وزارة التربية والتعليم التي بذلتها بالتنسيق والتعاون الكامل مع جميع أجهزة الدولة المعنية والمجتمع المحلي خلال انعقاد امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة، والتي أعادت بدورها الهيبة للإمتحانات الوزارية، الأمر الذي يعكس إرادة الدولة بجميع مستوياتها بالمحافظة على قدسية الإمتحان وهيبته.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews