تعز العز

مكتب الأوقاف بتعز ينظم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد

تعز نيوز- تعز

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز والوحدة التنفيذية بالمحافظة اليوم ندوة ثقافية وعلمائية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام تحت شعار “والله مايدعني كتاب الله أن أسكت”، بحضور وكيلا المحافظة الأستاذ إسماعيل عبدالملك شرف الدين، وحامس الحباري، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد محمد ناجي الأهدل، والعلامة عبد السلام الغزالي.

وقد تمحورت محاور الندوة حول السيرة العطرة للإمام زيد علية السلام الذي كان ثائراً على الظلم والطغيان مستمداً ثقافته من نور القرأن الكريم.

وأكدت محاور الندوة على أهمية استلهام الدروس والعبر من مواقف الإمام زيد عليه السلام وسيرته المباركة في العزة والتضحية، وكيف ضحى بنفسة لمقارعة الطغاة والمستكبرين وترسيخ قواعد العدالة والمساواة بين الأمة الإسلامية.

وتطرقت محاور الندوة الى ثورة الإمام زيد وأسبابها وكيف نستفيد من مواقفة اليوم، والذي لم يكن في يوم من الأيام من علماء السوء، كما هو الحاصل في الوقت الحاضر من قبل بعض العلماء الذين يعتلون المنابر من أجل التطبيع وإعلان الولاء لليهود.

وأعلن المشاركون في الندوه البراء من أعداء الإسلام والسير على نهج الإمام زيد عليه السلام، و تخللت الندوة قصيدة شعرية وعدد من التواشيح الدينية بالمناسبة نالت الإستحسان.

حضر الندوة عدد من العلماء والقيادات التنفيذية والمحلية والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#إمام_الجهاد

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews