تعز العز

لقاء للعلماء والخطباء والمرشدين بتعز في ذكرى جمعة رجب

تعز نيوز- تعز

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز اليوم بجامع الجند لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين في المحافظة وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لجمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية ” .

 

وعلى هامش اللقاء الذي حضره وكيلا محافظة تعز محمد هزاع الحسيني وحامس الحباري، عٌقدت ندوة ثقافية قدّمت خلالها أوراق عمل، حول جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً ودورهم في نشر الإسلام إلى أرجاء المعمورة.

 

وتطرقت ورقة العمل الأولى إلى تلازم الإيمان لليمنيين في مختلف مراحل النضال والتحرر من الظلم والاستبداد، وجهادهم في الحفاظ على الهوية الإيمانية التي تٌعد مصدر قوتهم وعزيمتهم والمحاولات اليائسة في غرس الأفكار الوهابية إلى روح العقيدة الإسلامية الصحيحة.

 

فيما أشارت الورقة الثانية إلى أهمية جمعة رجب في حياة اليمنيين ودخولهم الإسلام عن طريق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه والصحابي الجليل معاذ بن جبل.

 

وخلص الندوة إلى أهمية إحياء جمعة رجب، ما يعكس جوهر الارتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews