تعز العز

مديرية مقبنة تحيى ذكرى استشهاد الإمام زيد بوقفة قبلية

تعز نيوز – مقبنة

نظم صباح اليوم ابناء مديرية مقبنة وقفة قبيلة بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد” .

وفي الفعالية استعرضت الكلمات مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة .

وتطرقت إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان و مشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين .

وأكدت ، أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وسيسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته .

واشارات الكلمات إلى أن ثورة الإمام زيد خلدت قيما تجلت في عصرنا اليوم من مبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات .

ولفتت الكلمات إلى أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها .

وأكد بيان الوقفة أن تمادي العدوان في خرق بنود الهدنة يضع الأمم المتحدة في نفس الموقف المكشوف منذ ثمانية أعوام .

 

وطالب بيان الوقفة، الأمم المتحدة القيام بدور مسئول لإنجاح شروط الهدنة والسعي الجاد لصرف مرتبات موظفي الدولة ورفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدخول سفن المشتقات النفطية وانهاء معاناة اليمنيين.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews