تعز العز

وساطة قبلية تنجح في إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل الثابتي في العبدية بمأرب

تعز نيوز- مأرب

 

نجحت وساطة قبلية قادها محافظ مأرب علي محمد طعيمان ورئيس لجنة الوساطة الشيخ مجاهد الوهبي في إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل الثابتي بمديرية العبدية.

وخلال لقاء الصلح الذي حضره عدد من مشايخ ووجهاء مراد وبني وهب وبني عبد، أعلن أولياء دم المجني عليه أحمد محسن الثابتي العفو العام عن الجاني من أسرة آل الساني لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد محافظ مأرب بمكرمة أولياء الدم من آل الثابتي بالعفو والتنازل عن الدم في القضية، ما يعكس أصالة وعراقة هذه القبيلة .. مشيداً بالجهود التي بُذلت لإنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

وأشار إلى أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة في التصالح وحل النزاعات والخلافات، يُجسّد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره أكد رئيس لجنة الوساطة الشيخ الوهبي، أن الصلح القبلي يأتي حقناً للدماء، وحفظاً للأرواح، وتوحيداً للصفوف في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشار إلى أهمية حل القضايا المجتمعية وفقاً للأسلاف والأعراف القبلية، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار، وتعزيز مبادئ التسامح والتصالح.

وفي الصلح القبلي أشاد مشايخ ووجهاء مراد وبني وهب وبني عبد، بجهود كل من ساهم في إنهاء القضية وإغلاق ملفها، والتوجّه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف الجميع.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews