تعز العز

تعز إشهار جمعية مقبنة التعاونية الزراعية

تعز نيوز – مقبنة

شهدت مديرية مقبنة ، اليوم الخميس ، 10 شعبان 1444هـ، إشهار جمعية مقبنة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

و خلال الاجتماع التأسيسي و حفل الاشهار، الذي عقد بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان ومكتب الزراعة والري في المديرية، أقر مشروع النظام الداخلي وانتخاب الهيئة الإدارية والرقابية للجمعية، حيث تم انتخاب رئيسا للجمعية عمر مشعل عوض ونائف احمد الخليدي مدير تنفيذي للجمعية مسؤولا ماليااحمد عبدة الخالق رسام

وأكد مسؤول انصار الله بمديرية مقبنة فائد السامعي أهمية إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات أبناء مقبنه في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى دور الجمعيات في تشجيع عملية التوسع في زراعة المحاصيل وإحداث نهضة زراعية .

ولفت إلى أن دعم المزارعين وإرشادهم من أبرز أولويات الجمعية، من أجل تمكينهم من الحصول على منتجات جيدة، واستغلال الأراضي الخصبة.

فيما تطرق مدير عام مكتب الزراعية بمحافظة تعز المهندس عبد الله الجندي إلى الدور المناط بالجمعية في النهوض بالقطاع الزراعي وسعيها لتوفير فرص عمل متعددة لمزارعي المديرية.

ودعا الجهات الرسمية والمجتمعية إلى تبني مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، وتحد من استيراد المواد الأساسية، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره أكد منسق المنطقة الوسطى الجنوبية بمؤسسة بنيان، الدكتور علي الجرحزي، أهمية العمل التعاوني الزراعي في إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات أبناء مديرية مقبنه في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وتطرق وكيل وزرارة الصحه لقطاع الطب الدكتور علي محمد جحاف المكلفين ببرنامج الصمود الوطني على اهمية اشهار الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الاغراض وهي تعتبر الركيزه الاساسيه للمديرية لتقوم با استغلال موارد المديرية وتتحرك في النهضة الزراعية

بدوره اعتبر مدير عام المديرية فؤاد هائل سنان إن تشكيل الجمعية انطلاقة إيجابية ضمن الثورة الزراعية التي وجه بها قائد الثورة لتنظيم عمل المزارعين واسنادهم في زراعة أراضي يمن الايمان

حضر الاشهار عضو لجنة الصمود الوطني الملكلفة من رئاسة الجمهورية وقائد اللواء 33 مدرع ابو نصر الشميري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews