تعز العز

الشايف: العدوان عطل مظاهر الحياة في مطار صنعاء

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، اليوم الأربعاء، أن العدوان عطل كل مظاهر الحياة في الممطار صنعاء وما سلم من الاستهداف لم يسلم من الحظر والتعطيل.

وأكد الشايف لقناة المسيرة أن تحالف العدوان عطل مطار صنعاء على مرحلتين، ما بعد مارس 2015 بتسيير رحلتين مقيدتين عبر مطار بيشة السعودي، ثم الإغلاق التام في أغسطس 2016 حتى توقيع الهدنة.

 

في ذات السياق أوضح وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل أن مطار صنعاء يعمل حاليا للأمم المتحدة فقط رغم وجود ضغط كبير من اليمنيين المحتاجين للسفر.

وقال رائد جبل: منذ توقيع الهدنة قبل حوالي عام تم تسيير 124 رحلة فقط من مطار صنعاء وكان المتوقع تسيير أكبر من هذا العدد بكثير.. مؤكدا أن وزارة الصحة والقطاعات الخدمية الأخرى تأثرت بشكل كبير كنتيجة لإغلاق مطار صنعاء الدولي.

وأكد أن مكتب المبعوث الأممي يسير 3 إلى 5 رحلات لمطار صنعاء يوميا لنقل موظفيه، بينما ملايين اليمنيين يتم تسيير 3 رحلات أسبوعيا فقط لهم.

 

من جانبه قال المراقب الجوي بمطار صنعاء على العزيري: قبل 3 ساعات من الغارة الأولى لطيران العدوان على المطار تفاجأنا بإلغاء رحلات طيران المصرية والتركية والأردنية وذلك أثار الشكوك لدينا.. مضيفاً “عند الساعة الواحدة و35 دقيقة صبيحة 26 مارس 2015م تفاجأنا بأول غارة على مدرج مطار صنعاء وثانية على مخزن لينطفئ المطار بشكل كامل.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews