تعز العز

تعز…فعالية خطابية مركزية بذكرى إستشهاد الإمام علي علية السلام في جامع الجند

تعز نيوز – تعز

 

تحت شعار “فزت ورب الكعبة” نظم أبناء محافظة تعز مساء اليوم الأربعاء، 21 رمضان 1444 بجامع الجند التاريخي فعالية خطابية بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز القاضي أحمد أمين المساوى ومساعد قائد المنطقة الرابعة وكيل المحافظة نور الدين المراني و وكيل المحافظة اسماعيل عبدالملك شرف الدين وعدد من الوكلاء والمشائخ والوجهات والمسئولين مدنيين وعسكريين ، استعرضت كلمة العلماء التي القاها عضو رابطة علماء اليمن القاضي احمد السماوي جانبا من جهاد و صفات ومناقب وشجاعة الامام علي بن ابي طالب وصرامته في الحق ومقارعة الباطل والظلم والطغيان.

و اشارت ان إستشهاد الأمام علي علية السلام في ليلة 21 من رمضان سنة 40 هجرية في مسجد الكوفة أثناء خروجة لصلاة الفجر كانت فاجعة أليمة في استشهاد قرين القرآن علي بن ابي طالب

و اشادت ببطولات الإمام علي عليه السلام ومواقفه الإيمانية وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل ونصرة الضعيف.

ونوهت إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي ومواجهته للباطل واهله ، لافتتا إلى أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام علي واستلهام الدروس من حياته وجهاده والسير علي نهجه.

من جانبة سلطت كلمة مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة علي الشرفي الضوء على بطولات الإمام علي سلام الله عليه ومواقفه الإيمانية وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل و مقارعة أئمة الباطل .

وأضافت كلمة الشرفي ان الإمام علي عليه السلام، كان محور سياستة رجاحة العقل والحكمة والحنكة باعتباره المثل الأعلى للإنسان والحجة للارتقاء إلى مصافي الكمال , مشيرة إلى أهمية أن يحرص أبناء الأمة الإسلامية على حب الإمام علي وتعزيز الارتباط به.

مؤكدة أن الأمة خسرت خسارة عظيمة بإستشهاده عليه السلام وبسيف محسوب على الاسلام والمسلمين وفي مؤامرة واضحة ودنيئة للقضاء على رموز الاسلام الحقيقيين ليكون البديل هم المتلبسين بإسم الاسلام وهم في واقع الأمر يرتكبون المحرمات والمعاصي وجنوا على الأمة الوبال والشر والتمزق والشتات.

وحث القاضي السماوي الجميع الإستفادة مما تبقى من شهر رمضان في الإهتمام بأسر الشهداء والمرابطين وتلمس إحتياجات الفقراء والمساكين.

داعيا الجميع للخروج المشرف بيوم القدس العالمي للتأكيد ان قضية الشعب اليمني المركزية هى القدس و لن يتوانى في الدفاع عن الدين والأرض والعرض والسيادة و نصرة الشعب الفلسطيني الى ان يتحقق النصر .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews