تعز العز

أبناء ذمار: إحياء يوم القدس العالمي يجعل الأمة في حالة يقظة دائمة لمواجهة العدو الصهيوني

تعز نيوز- ذمار

 

شهدت محافظة ذمار اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة ومديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياء ليوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرات، أعلام اليمن وفلسطين، ورددوا الهتافات المؤكدة على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي تجاه قضية فلسطين، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، معبرين عن الغضب تجاه انتهاكات العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وتطبيع بعض الأنظمة العربية مع العدو.

وأكدوا أن فلسطين ستظل قضية الأمة الأولى، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني حتى تحرير كامل أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال المسيرة بمدينة ذمار، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي، أن القضية الفلسطينية والأقصى الشريف، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وأشار إلى مظلومية الشعب الفلسطيني، وحرمانه من قبل العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا والغرب، من حق العيش في أرضه.

وعبر عن الأسف على بعض من ينتمون للعرب والمسلمين الذين باتوا يبررون للعدو الصهيوني قمعه للشعب الفلسطيني .. لافتاً إلى أن لا أحد يتجرأ على التقليل من قضية فلسطين، ما على يتطلب من الجميع الاهتمام بها لأنها القضية الوحيدة التي يجمع عليها أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وبين المحافظ البخيتي، أن المنطقة تعيش أجواء من التصالح والتسامح والسلام، وأن القضية التي ستتمها هي قضية فلسطين والقدس الشريف.

وأشاد خلال المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومسؤول التعبئة ومديرو المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وممثلو مكونات المجتمع، بالخروج المشرف والمشاركة الواسعة لأبناء ذمار والشعب اليمني في مسيرات يوم القدس، والتي تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني ووفائه لفلسطين ومقدسات الأمة رغم المعاناة جراء العدوان.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، إحياء يوم القدس العالمي يجعل من قضية فلسطين حاضرة في نفوس الأمة وفي حالة يقظة دائمة لمواجهة العدو الصهيوني، كما هو يوم لاستنهاض الشعوب الإسلامية والتوعية بمخططات العدو وكيفية مواجهته حتى تحقيق النصر المبين.

وأوضح البيان، أن القضية الفلسطينية ستظل المركزية للأمة وفي صدارة أولوياتها مهما حاول العدو صرفها عنه، مؤكدا أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية، وحاضر للمشاركة في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت.

وافأد، بأن الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو ذات الموقف ضد العدو الصهيوني فهما وجهان لعملة واحدة .. مشيراً إلى أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.

ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الصادقة للقرآن الكريم، كونه الحل والمخرج للأمة، كما دعا شعوب الأمة إلى الاعتصام بحبل الله والتمسك بولاية الله وفق قوله تعالى “ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون”.

وجدد بيان المسيرة التأكيد على الوقوف إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين، وحركات ومحور المقاومة، باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.

وندد البيان، بما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مع العدو الصهيوني .. لافتا إلى أن نهاية العملاء والمسارعين في اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.

وحث البيان، شعوب الأمة على رفع هتافات الحرية والبراءة من أعداء الأمة، ومقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية كخطوات عملية في مواجهة الأعداء.

إلى ذلك خرجت مسيرات حاشدة في مديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياءً ليوم القدس العالمي.

وأكد المشاركون في المسيرات التي تقدمها قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، التضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفض الاحتلال الصهيوني وخطوات التطبيع معه، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأشارت بيانات المسيرات، إلى إحياء يوم القدس، إحياء للروح الجهادية وتعبئة الأمة للاضطلاع بمسؤولياتها في معركتها التحررية ضد أمريكا واسرائيل ومن يدور في فلكهم.

وأكدت، أن يوم القدس العالمي سيظل يوماً للوحدة الإسلامية، ومحطة مهمة لاستنهاض أبناء الأمة العربية والإسلامية تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأدانت البيانات، تطبيع أنظمة عربية مع العدو الصهيوني .. داعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدو الصهيوني.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews