تعز العز

الاتحاد الزراعي يدين قرار حكومة المرتزقة إيقاف تصدير الفواكه والخضروات

تعز نيوز- متابعات

 

أدان الاتحاد التعاوني الزراعي وجمعياته، قرار وزير الصناعة والتجارة في حكومة المرتزقة ، إيقاف تصدير الفواكه والخضروات خلال شهر رمضان المبارك، تحت مبرر توفير احتياجات السوق المحلية من تلك المحاصيل.

وأكد الاتحاد في بيان، أن مثل تلك القرارات العشوائية وغير المدروسة ستتسبب في الإضرار بالمزارعين والمصدرين والاقتصاد الوطني.

وأفاد البيان بأنه سينجم عن ذلك خسائر اقتصادية كبيرة سيما وأن توقيت تنفيذ القرار تزامن مع ذروة المواسم الزراعي لتلك المحاصيل إنتاجاً وتصديراً.

وحذر البيان من الآثار السلبية التي ستترتب على المزارعين والمصدرين والاقتصاد الوطني، خاصة وأن المصدرين اليمنيين قد أبرموا عقود توريد لتلك المنتجات مع التجار المستوردين في الدول المستهدفة وبكميات وفترات محددة أسبوعيا.

واعتبر البيان صدور القرار بشكل مفاجئ وغير متوقع يمثل إخلالا باتفاق المصدرين اليمنيين والمستوردين، فضلا عن تسببه في تكدس شحنات الفواكه والخضروات المعدة مسبقاً للتصدير في كل من منفذي شحن والوديعة.

وطالب الاتحاد التعاوني الزراعي وجمعياته بضرورة فتح الموانئ والمنافذ البرية ومنع التحكم بها من قبل أِشخاص لاتهمهم مصلحة المزارع الذي يسعى للتصدير وتحسين سمعة المنتجات الزراعية اليمنية في الخارج .

ودعا الاتحاد، كافة الجهات ذات العلاقة إلى سرعة إيجاد الحلول العاجلة والسريعة لهذه المشكلة، والعمل على كل ما من شأنه إيقاف ذلك القرار الكارثي، وتلافي ما يمكن تلافيه من الخسائر التي يتعرض لها المزارعون والمصدرون والاقتصاد الوطني.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews