تعز العز

وزير الصحة يشيد بالطواقم الطبية في تقديم الرعاية الصحية للأسرى المحررين

تعز نيوز- متابعات

 

أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بجهود كافة الطواقم الطبية في استقبال ومعالجة الأسرى العائدين من في سجون العدوان ومرتزقته.

وأكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الجهوزية الكاملة للتعامل مع أي حالة صحية للأسرى المحررين والعائدين إلى أرض الوطن سواء في أمانة العاصمة أو المحافظات.

وأوضح أن الوزارة استنفرت طواقمها وإمكانياتها الطبية بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية لمعالجة الأسرى المحررين من الذين وصلوا بما يليق بتضحياتهم وما قد يحتاجه بعض المرضى منهم .. مشيرا إلى أنه تم تجهيز وسائل الأمن والحماية الصحية للمحررين.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أنه تم إعداد اكثر من 70 فريقاً من الكوادر الصحية والطبية وكل فريق يضم أخصائيين “للفحص الأولي للأسرى المحررين أثناء وصولهم مطار صنعاء الدولي وأخذ عينات منهم للفحص وتجهيز سيارات إسعاف تحتوي بعضها على عنايات مركزة لبعض الحالات الحرجة”.. مؤكداً أن بعض الحالات تم نقلها مباشرة إلى المستشفيات.

وتطرق وزير الصحة إلى أنه منذ بداية نزول الأسرى حظيو بالرعاية الصحية كأول الحقوق المستعادة لهم وعلى مدار أيام استقبال الأسرى المحررين بداية من المطار وانتهاءً بتحويلهم إلى المستشفيات وبعض الحالات من الأسرى تم نقلهم مباشرة إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية والطبية والعلاجية اللازمة.

كما أكد أنه ستستمر العناية الصحية للمحررين والتنسيق لهم عبر مكاتب الصحة بالمحافظات لتقديم كامل الرعاية والعناية والخدمات الصحية لأي حالة من الأسرى المحررين.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews