تعز العز

مصلحة الضرائب: منح أكثر من 64 ألف شهادة إعفاء ضريبي لصغار المكلفين

تعز نيوز- متابعات

 

منحت مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء الضريبي لمالكي المنشئات الصغيرة والأصغر خلال الفترة من 1 فبراير حتى 12 أبريل الجاري، 64 ألفاً و 119 إعفاء.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المصلحة منحت الاعفاءات وفق قاعدة البيانات لصغار المكلفين وكذلك من تمت إضافتهم العام الحالي.

وأشار إلى أن المصلحة حرصت منذ تدشين المرحلة الثانية للإعفاءات في 30 يناير 2023م على وضع الإجراءات والتدابير الهادفة إلى تحقيق الغايات والأهداف المرجوة من قانون الإعفاءات .

وذكر رئيس المصلحة أن التدابير المتخذة خلال المرحلة الثانية للإعفاءات شملت إجراءات عقابية لمنع تعرض صغار المكلفين لأي ابتزاز خاصة وأن الإعفاءات تمنح مجانا .

وأفاد بأن المصلحة بصدد إعداد مسودة لتوسيع الإعفاءات لتشمل عدداً من المهن للمنشآت التي تضررت في أنشطتها نتيجة الوضع الاقتصادي الناجم عن العدوان والحصار.

ولفت عبدالجبار، إلى أن إجمالي عدد شهادات الإعفاء الصادرة عبر النظام الآلي بالمصلحة في مجال ضرائب الدخل خلال الفترة المحددة من العام الحالي بلغت 42 ألفاً و 739 ، في حين بلغ عدد الإعفاءات الممنوحة في مجال ريع العقارات 21 ألفاً و 380 اعفاء .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews