تعز العز

السامعي والمساوى يناقشان المشاريع الخدمية والتنموية في تعز

تعز نيوز- تعز

ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم مع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، المواضيع المتصلة بالمشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.
وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بإنشاء مسلخ للذبح والرقابة على اللحوم في الحوبان وتنظيم عملية الذباحة والحفاظ على إناث وصغار المواشي.

واستمع عضو السياسي الأعلى السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى الجنيد ومساعد مدير أمن المحافظة العميد ركن رشاد السامعي من مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي، إلى شرح حول تفعيل العمل بالمكتب واحتياجاته والصعوبات التي تواجه العمل وفي مقدمتها انعدام الموازنة التشغيلية والمشتقات النفطية وقلة الكادر الزراعي وحاجة المكتب للتعاقد مع كوادر وتأهيلها.

ووجه عضو السياسي الأعلى باستكمال مشاريع الطرق وشق شوارع جديدة بمدينة تعز “الحوبان” لتخفيف الازدحام على الطريق الرئيسي والحفاظ على المخطط العام.
وشدد على حماية الشوارع الرئيسة من الاعتداء والبناء العشوائي والاستفادة من المبالغ التي رُصدت للمحافظة ولم تتم الاستفادة منها خلال الفترة الماضية.

وأكد السامعي أهمية تفعيل المشتل الزراعي في منطقة ورزان والذي يعتبر من أهم المشاتل على مستوى الجمهورية للاستفادة منه وتشغيل بئر ورزان الارتوازي والآبار الأخرى وكذا تفعيل شبكات الري التي تم ترميمها وإعادة تأهيلها في المراحل الأولى والثانية والثالثة، بما يسهم في الوصول إلى الإنتاج الزراعي.

كما وجه بالتحضير لعقد اجتماع مع الجمعيات الزراعية والمكاتب التنفيذية المساعدة والمعنية من الأوقاف والتربية والشؤون الاجتماعية وقيادة السلطة المحلية لمناقشة الخطة الزراعية وسبل تنفيذها في المحافظة.

فيما أكد القائم بأعمال محافظ تعز أنه سيتم تأثيث مكتب الزراعة وتزويده بأجهزة مكتبية وطابعة وقرطاسية وغيرها من المستلزمات.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بمكتب الزراعة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews