تعز العز

السامعي والمساوى يدشن العمل بالمرحلة الثالثة لإعادة تأهيل مشتل ورزان بتعز

تعز نيوز- تعز

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، اليوم العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل مشتل ورزان.

تشمل المرحلة الثالثة من المشروع تعميق البئر الارتوازي للمشتل وتركيب منظومة طاقة شمسية بتكلفة 44 مليون ريال بتمويل الوحدة التمويلية الزراعية والسمكية بالمحافظة ونقل المياه من البئر للخزان الرئيسي للمشتل.

كما تشتمل هذه المرحلة على إعادة تأهيل عشر بيوت محمية مع شبكة التغطية وتنظيفها من الحشايش والمخلفات وتسوية الأحواض ونقل الأتربة والأسمدة وتوفير مستلزمات الإنتاج لإعادة تشغيل المشتل.

واطلع السامعي والمساوى ومعهما وكيل المحافظة جلال الصبيحي ومدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي ومدير الوحدة التمويلية الزراعية بالمحافظة محمد هبة على مرافق المشتل والأضرار التي لحقت بمرافقه جراء العدوان، خاصة الآبار الارتوازية واليدوية وتجهيزاتها.

وأكد عضو السياسي الأعلى السامعي أن إعادة تأهيل مشتل ورزان يأتي في إطار اهتمام وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالقطاع الزراعي لإحداث قفزة نوعية في هذا القطاع.
وأشار إلى أن مشتل ورزان كان من أفضل المشاتل الزراعية على مستوى الوطن ويتم حالياً بذل الجهود لإعادته تأهيله إلى أفضل مما كان عليه.

من جانبه أكد القائم بأعمال المحافظ المساوى أن تدشين العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل المشتل يأتي ضمن أولوية السلطة المحلية للاهتمام بالقطاع الزراعي، سيما إعادة تأهيل آبار مياه المشتل وتوفير طاقة شمسية لتشغيلها.

فيما عبر مدير مكتب الزراعة الجندي عن سعادته بتدشين العمل في المرحلة الثالثة من إعادة تأهيل مشتل ورزان من خلال توفير طاقة شمسية ونقل الشبكة ومحسنات الإنتاج.
حضر التدشين مديرا مديرية خدير فارس الجرادي وأمن خدير العقيد عصام صبر.

إلى ذلك اطلع عضو السياسي الأعلى السامعي والقائم بأعمال المحافظ ومعهم مدير مكتب التربية والتعليم عبدالجليل السامعي على سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية بمركز الزيتون الاختباري في ورزان.

وحث السامعي والمسـاوى القائمين على المركز الاختباري توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لتمكينهم من أداء الاختبارات بكل سهولة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews