تعز العز

وقفةاحتجاجية للهيئة النسائية بمديرية التعزية بتعز بذكرى مجزرة تنومة وسدوان.

تعز نيوز- تعز

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز اليوم، وقفةإحتجاجية بالذكرى الـ 103 لمجزرة الحجاج الكبرى التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان في عسيرعام 1341ھ.

وخلال الوقفة أكدت مسؤولة الهيئة النسائية بالمحافظة سمية المؤيدي
أهمية إحياء ذكرى مجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين والتحرك الجاد لمواجهة قوى الاستكبار.

واعتبرت أن ذكرى مجزرة تنومة محطة يستلهم أبناء اليمن منها الدروس لمعرفة ما يكنه النظام السعودي من حقد عليهم، ما يتطلب تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

ولفتت إلى أن جريمة قتل الحجاج واحدة من أبشع الجرائم التي ستبقى محفورة في الذاكرة البشرية على مر التأريخ، معتبرة العدوان على اليمن تبيان واضح لمدى الحقد الأزلي المتراكم نحو الشعب اليمني دونما سبب.

وعبرت كلمات المشاركات عن الغضب تجاه سلسلة الجرائم والمذابح الدموية التي تعرض لها اليمنيون، مؤكدات أنها تختزل وحشية نظام دموي يسيطر عليه الحقد و نزعة الإجرام ورفض الآخر والعجز عن التعايش وإحلال السلام.

وأكد بيان الوقفة، أن جريمة تنومة وسدوان وما ترتكبه السعودية من مجازر وحشية وسفك الدماء في عدوان سافر على اليمنيين منذ أكثر من ثمانية أعوام، ما هو إلا امتداد للنهج الإجرامي لمملكة آل سعود الحاقدة على الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن السجل السعودي امتلأ بالجرائم البشعة للعدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ 2015، لكن هذه الجرائمَ لن تسقط بالتقادم، وسيدفع النظام السعودي ثمن خسته ووقاحتِه، والدم لا يصالح ولن يسامح واليمنيون لن ينسوا ثأرهم مع المجرمين.

واستنكر البيان مجازر قرن الشيطان بحق الحجاج وبحق الأطفال الأبرياء في ضحيان في محافظة صعدة .

تخلل الوقفة قصيدة شعرية عبرت عن المآسي والأحزان بهذه المجزرة البشعة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews