تعز العز

تدشين العمل بالنافذة الواحدة بفرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بالحديدة

السبت، 20 ذو الحجة 1444هـ الموافق 08 يوليو 2023
الحديدة – تعز نيوز :

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم، العمل بخدمات النافذة الضريبية الواحدة بفرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديدة .

وخلال التدشين أشار رئيس المصلحة إلى أهمية النافذة الضريبية الإلكترونية الواحدة في تسهيل الخدمات الضريبية وتبسيطها وتمكين المكلفين من الحصول عليها بيُسر وسهولة.

ولفت إلى أن الخدمات الضريبية المتاحة عبر النافذة تشمل ما يزيد عن 16 خدمة يستطيع من خلالها المكلفون إنجاز معاملاتهم إلكترونيا وفي زمن قياسي.

وبين أنه في السابق كان الحصول على البطاقة الضريبية يستغرق أسبوعا أو أسبوعين في حين يستطيع المكلف الحصول عليها حاليا في غضون نصف ساعة.

واستعرض عبدالجبار أحمد عددا من الخدمات المتاحة عبر النافذة الواحدة، ومنها تجديد البطاقة الضريبية ومنح الرقم الضريبي ، وإتاحة التحصيل الإلكتروني عبر محفظة موبايل موني من كاك بنك، بالإضافة إلى فتح الحسابات الالكترونية والاقرار الضريبي الإلكتروني.

وأكد أن الجهود التي تبذلها المصلحة في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بما يكفل تقديم الخدمات الضريبية بشفافية ويُسر وسهولة.

واستعرض جملة من المشاريع المنفذة لاسيما ما يتعلق بالتحصيل الإلكتروني لضريبة مبيعات القات والتحصيل الإلكتروني لضريبة الدخل والمبيعات، إضافة إلى الإقرار الإلكتروني لضريبة الدخل والمبيعات الشهري.

وتطرق رئيس المصلحة إلى أن الترتيبات جارية لتدشين التسجيل الضريبي الإلكتروني للحصول على الرقم الضريبي الكترونيا، إضافة إلى جمع كافة الخدمات الضريبية في تطبيق الكتروني واحد .

وأفاد بأن الإيرادات الضريبية تسهم في تمويل الخدمات العامة والمشاريع التنموية لمختلف المجالات، مشيدا بتفاعل وتجاوب كبار مكلفي محافظة الحديدة مع مختلف الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم وصولا إلى ترسيخ ثقافة الوعي بالامتثال الطوعي.

حضر التدشين مدير الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي ومدراء العموم بالمصلحة لخدمات المكلفين زياد الرويشان والتجهيزات خالد السعيدي ومدير مكتب الضرائب بالمحافظة صادق الحارثي ومدير العلاقات العامة ومشروع التحصيل الالكتروني للضرائب بكاك بنك وديع الصبري.