تعز العز

تدشين موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

تعز نيوز- متابعات

 

دّشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة بالتعاون مع القوات البحرية وقطاع خفر السواحل وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، موسم اصطياد الجمبري بالبحر الأحمر في المياه الإقليمية اليمنية.

وفي التدشين بمركز الإنزال السمكي بمديرية الصليف، بارك نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، للصيادين تدشين الموسم الجديد لاصطياد الجمبري بالتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445هـ.

وأشار إلى أهمية الموسم الجديد لاصطياد الجمبري، الذي يعد مصدر دخل أساسي للصيادين ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي.

وأكد خاطر اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالقطاع السمكي والصيادين من خلال توجيهاتهم المستمرة بتوفير احتياجاتهم، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وشدد على تضافر الجهود بين هيئتي المصائد والأبحاث والجهات الرسمية والمجتمعية للالتزام بضوابط الاصطياد للجمبري بالشباك الوترية لما لها من آثار سلبية على الأسماك والإجراءات التي ترفع من وعي الصيادين وتحافظ على المخزون السمكي والبيئة البحرية.

وفي التدشين الذي حضره رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس حسين العطاس، عبر قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، عن الأمل في أن يكون هذا الموسم موسم خير للصيادين الذين تعرضوا لظلم العدوان واستهداف مباشر على مدى تسع سنوات.

وأكد أن سواحل البحر الأحمر غنية بوفرة الإنتاج السمكي .. مثمناً حرص وزارة الثروة السمكية للنهوض بالقطاع السمكي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع السمكية.

وحث العطاس على الحفاظ على أسماك الجمبري من الاستنزاف ومنع الصيد الجائر، والحفاظ عليه باعتباره ثروة قومية وطنية يتطلب استثمارها بشكل يكفل ديمومتها وتكاثرها.

تخلل التدشين، بحضور نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة، ومدير مديرية الصليف عبد الرحيم الشامي، ومدير الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة عزيز عطيني، والمدير المالي بالهيئة علي العصيمي، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews