تعز العز

نائب وزير الخارجية العزي: على القوات الأجنبية توقع الاستهداف في أي لحظة

تعز نيوز- متابعات

 

أكد نائب وزير الخارجية، اليوم الجمعة، أن تواجد القوات الأجنبية في أي جزء من اليمن سواء “الأمريكية أو من جنسيات أخرى” يشكل تهديدا على كل اليمن والمنطقة، متوعدا إياها بالاستهداف في أي لحظة.

وقال العزي في تغريدة على موقع “إكس” إن “تواجد أي قوة أجنبية سواء أمريكية أومن جنسيات أخرى في أي جزء من اليمن يمثل تهديدا كبيرا لكل اليمن والمنطقة”.

وأضاف “إن هذه القوات الهمجية تعطي لشعبنا اليمني العظيم كامل الحق في استهدافها وبلا تحديد، وعليها أن تتوقع ذلك في أي لحظة، (سيكونون محظوظين للغاية في حال تمكنوا من المغادرة بأمان).

يأتي ذلك بعد حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، القوات الأمريكية والبريطانية في المحافظات المحتلة، من أن “خطٌ أحمر”، وخاطب تلك القوات بقوله: “اليمن يمتلك الطائرات المسيرة والقوة الصاروخية، ويمتلك قائدًا يده خفيفة على الزناد”.

وكشف الرئيس المشاط، في كلمته خلال لقاء موسع بمحافظة عمران الأربعاء، عن عملية أجرتها القوة الصاروخية، أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر.

وقال “بالأمس قوتنا الصاروخية تختبر أفضل تقنيات وصلت إليها”، كاشفاً أن القوة الصاروخية نفذت تجربة بالأمس، أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر.

وفي كلمة له، أمس الخميس، أكد المشاط أن الصواريخ والطائرات المسيرة كفيلة بحل القضايا الأساسية التي يماطل فيها العدو، والمتمثلة في الملف الإنساني وقضية المرتبات، وقال “على العدو أن يعرف بأن القضايا الأساسية إن لم تحل فإن الحل سيكون بأفواه الصواريخ والطائرات المسيرة بإذن الله”.

وشهدت الفترة المنصرمة نشاطا متزايدا لاستقدام عناصر أمريكية عسكرية إلى المناطق المحتلة في جنوب البلد، كما زادت وتيرة الزيارات والنزول الميداني لهذه العناصر الغازية إلى قطاعات مدنية وخدمية وطلابية.

وأقدمت عناصر عسكرية أمريكية مدججة بالسلاح وبالزي العسكري، هذا الأسبوع، على الانتشار في مناطق متفرقة من مديريات وادي حضرموت المحتلة شرق البلاد.

وأفادت مصادر محلية وإعلامية أنهم تفاجأوا بحضور مسؤول أمريكي، في إحدى المدارس الثانوية، يرافقه جنود من المارينز الأمريكي وسعوديون وبعض المدرعات، ودخلوا الصف الثالث الثانوي والتقوا بالإدارة والطلاب، ثم انتقلوا إلى ثانوية البنات والتقوا بالإدارة.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤول الأمريكي ومرافقيه لم يكن معهم أي مسؤول سواءً من التربية أو من السلطة المحلية.

في حين رافق الوفد العسكري الأمريكي مترجم، في تأكيدٍ إضافي على حجم تماهي عناصر المرتزقة في تسهيل وتمكين احتلال الأراضي اليمنية وانتهاك سيادتها لقوات أجنبية عسكرية غازية.

وأكد المصدر عن استياءٍ شعبيٍ واسع في مدينة سيئون، حيث اعتبر المواطنون تلك التحركات انتهاكا للسيادة اليمنية، وخذلانا وتسليما من المرتزقة لسيادة بلادهم لقوات غازية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews