تعز العز

لقاءموسع للعلماء والخطباء والمرشدين بمناسبةقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف بتعز.

تعز نيوز- تعز 

نظم مكتبا الإرشاد وهيئة الأوقاف ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظةتعز اليوم، اللقاء الموسع الرابع للعلماء والخطباء والمرشدين إحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1445هجرية.

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة إسماعيل شرف الدين ومحمد هزاع وفؤاد هائل سنان أشار مدير عام هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد ناجي الأهدل أن الشعب اليمني منذ أوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مؤكدًا أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن.

ولفت إلى أن الاحتفاء والابتهاج بالمولد تقليد سنوي يحتفل به اليمنيون للتعبير عن مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم منذ بداية بعثته وهجرته إلى المدينة المنورة.

من جانبه أشارت كلمة العلماء التي ألقاها عضو رابطة علماء اليمن الحبيب طاهر الهدار إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وعلاقة أبناء اليمن الراسخة بحب رسول الله وآل بيته الاطهار.

وتطرق إلى السيرة العطرة لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى اله وسلم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء به والاحتفال بمولده الشريف كل عام.

وأوضح الهدار، أن أعداء الأمة الإسلامية يهدفون إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله عليه وآله، واستهداف رموز ومقدسات المسلمين وصولا لحرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش الأمة الإسلامية مرحلة من الذلة والتخبط والتطبيع مع اعداء الاسلام.

وألقيت كلمتين لمدير عام الإرشاد هاشم موفق والثقافي عبدالسلام الصلاحي عبرت عن عظمة المناسبة التي ينبغي أن تكون منهجا للعمل على تجسيد مكارم النبي الخاتم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعكسها في نطاق العمل المؤسسي، وحل قضايا المواطنين ودعت إلى الاهتمام بإقامة الفعاليات والأنشطة و الأمسيات والندوات في مختلف قري وعزل مديريات المحافظةاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو نابع من أهمية المناسبة في ميلاد رسول الله.

تخلل اللقاء مدائح نبوية لفرقة الأنوار المحمدية عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews