تعز العز

في أول أيام ربيع الأول … تعز تشهد إقامة 171 فعالية ثقافية ودينية ووقفة مدرسية ومبادرة احسان.

تعز نيوز- تعز

في يوم مبارك تزهرت فيه الأرض بالنور والبركة، ازدانت سماء محافظة تعز بنور الهدى والرحمة، احتفاءً بدخول أول أيام ربيع الأول وذكرى ميلاد خير الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أنار العالم برسالة الإسلام والقرآن.

وفي هذه المناسبة الغالية، التي تجمع بين الماضي الزاهر والحاضر المشرق والمستقبل المبهر، أقيمت 171 فعالية ثقافية ودينية ووقفة مدرسية ومبادرة احسان، تعبر عن حبهم للنبي المصطفى، وتجسد قيم الإسلام وروح التآزر والتضامن بين أبناء الأمة.

وانطلقت هذه الفعاليات في عدد من مديريات المحافظة، منها التعزية وصبر الموادم وصالة وشرعب السلام وشرعب الرونة ومقبنة وماوية وخدير وسامع وحيفان. وشارك فيها جموع غفيرة من المواطنين ونخبة من المسؤولين الحكوميين والعلماء والأدباء والشعراء والأكاديميين والناشطين الاجتماعيين.

وتضمنت هذه الفعاليات محاضرات دينية وتاريخية حول سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مستلهمة منها عظاتًا وحكمًا للحاضر والآت. كما تضمنت قصائد شعرية تعبر عن الولاء والانتماء لخير خلق صلى الله عليه وآله وسلم، إلى جانب أناشيد روحانية تأخذ القلوب إلى عالم من الخشوع.

وأقامت المدارس إذاعات صباحية تحكى عن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، إضافة إلى كلمات تحث على اتباع قدوته في كافة جوانب الحياة.

كما تم إطلاق مبادرات احسان لتوزيع المساعدات الغذائية والصحية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتقديم خدمات طبية مجانية أو بتخفضيات للمرضى في بعض المستشفيات.

وتعبر هذه الفعاليات عن مدى انتماء أهالي محافظة تعز لدينهم الحنيف، انتماءً لا يفارق قلوبهم، وتشبثا بدينهم الحنيف. كما تشكل فرصة للاستزادة من معين سيرة خير البرية، وتعزيز روح التلاحم بين أبناء الشعب اليمني في ظل التحديات التي يواجهها جراء العدوان والحصار.

وتشهد محافظة تعز حراكا شعبيا ورسميا في تنظيم الفعاليات والأمسيات الثقافية والدينية، بالإضافة إلى تزين المساجد والمباني والمؤسسات والأسواق والطرق والأشجار بالأضواء الخضراء، التي تعكس تاريخ وهوية وانتماء الشعب اليمني إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد المشاركون في هذه الفعاليات بالجهود المبذولة لإنجاح هذه المناسبة، مؤكدين على أهمية استذكار سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في هذا الزمان المفصلي، واتخاذه قدوة حسنة في كافة مجالات الحياة. كما دعوا إلى نشر رسالة الإسلام، والتصدي لكافة أشكال الإساءة والتطاول على كتاب الله تعالى والنبي الخاتم والمقدسات الإسلامية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews