تعز العز

قطاع الشؤون الفنية بتعز يقيم فعالية بذكرى المولد النبوي

تعز نيوز- تعز

نظم قطاع الشؤون الفنية بمحافظة تعز “مكاتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية والكهرباء والمياه وحماية البيئة وحديقة 21 سبتمبر وهيئة الأراضي والمساحة والموارد المائية وكهرباء ومياه الريف وفرع مؤسسة الطرق”، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وعبدالواسع زجل، ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، أوضح وكيل محافظة تعز نعمان الحمري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يعيش في غمرة الانتصارات نتيجة تمسكه بالرسول الكريم وسيرته العطرة.

وحث على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجند، مشدداً على ضرورة تعزيز مبادئ وقيم التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، خاصة في ظل الاحتفال بهذه المناسبة.

وأفاد الوكيل الحمري بأن القطاع الفني بالمحافظة جهّز 40 سلة غذائية للفقراء في إطار التكافل المجتمعي.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بميلاد الرحمة المهداة وتوقيره وتعظيمه.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً ضرورة التحلي بأخلاق النبي الخاتم وصفاته العظيمة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة فيصل العدلة ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أشار الناشط الثقافي عبدالسلام الصليحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يؤكد ارتباط أهل اليمن برسول الهداية ومناصرتهم له.

وقال “إن الشعب اليمني تحمل على عاتقه المسؤولية في تطبيق فريضة الجهاد لمواجهة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مستمداً ذلك من نهج المصطفى صلى الله عليه وآله سلم”.

ودعا الصليحي إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي في يوم 12 ربيع الأول الحالي والاهتمام بالإحسان للفقراء والمساكين والأيتام.

تخلل الفعالية أوبريت لفرقة الشهيد القبلاني وقصيدة للشاعر أحمد عباد.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews