تعز العز

تعز .. فعالية مشتركة لصندوق النظافة ومكتب الشؤون الاجتماعية و احفاد بلال بذكرى المولد النبوي

تعز نيوز – تعز

نظّم صندوق النظافة والتحسين ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأحفاد بلال بمحافظة تعز اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت “شعار لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكيلا المحافظة، عبدالوهاب الجنيد وإسماعيل شرف الدين، أشار وكيل وزارة الإرشاد المساعد محمد الحميري، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجدّد العلاقة مع رسول الله وتعظيمه وتوقيره وتعزيره.

ولفت إلى دلالات ذكرى المولد النبوي في الأمة لأخلاق وقيم ومبادئ الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي لها.

فيما أوضح نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، أن النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملأ الأرض نوراً وعدلاً وسلاماً، وأمّن الله به السبل، وحقن الدماء، وأنهى الجهل والفتن.

بدوره استعرض عضو اللجنة التحشيدية المركزية، فيصل العدل، الثمار والنتائج الإيجابية التي تجنيها الأمة من وراء إحياء هذه المناسبة المهمة التي تعيد لها مكانتها وهيبتها.

في حين أشارت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها، عبدالحكيم الصليحي، إلى أن ربيع الخير ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، ملأ الدنيا ابتهاجاً، ومع قرب ذكرى ميلاده، تتسارع الخطى والترتيبات بمحافظة تعز لاستقبال هذه المناسبة الدينية الجليلة.

من جهته اعتبر مدير صندوق النظافة والتحسين، عبدالهادي ردمان، ذكرى المولد النبوي، مناسبة أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور.

بدوره أرجع شائف شاهر في كلمة أحفاد بلال، فرحة أهل اليمن والأمة بصورة عامة حالياً إلى الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

وقال “فرحتنا بخاتم الأنبياء والمرسلين تحتاج إلى عمل صادق ومحبة لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين”.

تخللت الفعالية، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجموع من أحفاد بلال، أنشودة لفرقة المدائح النبوية وقصيدتان للشاعر محمود الجنيد والطفلة رحاب خليل.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews