تعز العز

فعالية خطابية بجامعة الحكمة بتعز بذكرى قدوم المولد النبوي للعام 1445 هـ.

تعز نيوز – تعز

نظمت جامعة الحكمة بالحوبان بمحافظة تعز اليوم السبت، ٨ربيع أول  ١٤٤٥هـ فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوى الشريف .

وفي الفعالية بحضور وكيلا محافظة تعز عبدالله أمير وطه همام ومدير مكتب التخطيط محمد الوشلي و مكتب الإعلام أبوبكر العزي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومن الطلبة بالجامعة
أشار الوكيل الأمير إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة جامعة لكل المسلمين ويجب استشعار أهمية احياءها وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم , وتجسيد مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وفي قلوب اليمنيين خاصة.

وأوضح أن إحياء هذه المناسبة الدينية انتصار لكتاب الله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي بعد تكالب الأعداء على الأمة المحمدية.

ودعى الجميع إلى جعل هذه المناسبة محطة لتعزيز السير على نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والتأسي بأخلاقه واتباع سنته ونصرته في كل وقت وحين.

وحث على التفاعل والمشاركة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بالمحافظة في 12 من ربيع الأول.

من جانبه استعرض عضو اللجنة المركزية للحشد لفعالية المولد عادل الغرباني محطات من مكارم النبي المصطفى وفضائله على العالمين منذ بدء الخليقة وحتى مولده وما شكله النبي الكريم بمولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور .

وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة احتفاءً بتعزيز الصلة بالنبي الكريم وبالرسالة المحمدية و الارتباط بالمنهج الإلهي والرسالة هادياً وقائداً ومعلماً ومربياً وقدوة وأسوة نهتدي بها ونتأسى به عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

بدوره أكد رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل عثمان أن إحياء هذه المناسبة تعد محطة إستلهام الدروس والعبر والتزود من صفات نبينا الكريم والتمسك بنهجه وتجديد الولاء لله ورسوله.

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي بالتزامن مع الانتصارات السياسية والعسكرية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

تخللت الفعالية قصائد شعريةوموشحات دينية جسدت حب اليمنيين واستشعارهم للقيم الدينية للرسول الأعظم.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews