تعز العز

فعالية خطابية وإنشادية لمكتب الثقافة وجامعة تعز والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بتعز بذكرى قدوم المولد النبوي للعام 1445 هـ.

تعز نيوز – تعز

تحت شعار لبيك يارسول الله نظم مكتب الثقافة ومركز جامعة تعز بالحوبان والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابيةإنشادية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية بحضور وكيل محافظة تعز إسماعيل عبد الملك شرف الدين ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبه وعميد المعهد الوطني منصور القباطي و مسؤول جامعة تعز ( مركز الحوبان ) الدكتور أحمد الأميري ، تطرقت كلمات الحضور إلى تاريخ اليمانيين أحفاد الأوس والخزرج الذين كانوا أول من آمنوا بالرسول الكريم وكذا فرحهم وابتهاجهم بقدوم النبي إلى المدينة ومناصرتهم له بعد أن اخرجه قومه .

وأشارت إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة جامعة لكل المسلمين ويجب استشعار أهمية إحياءها وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم والرد على الإساءات التي تعرض لها والقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.

وأكدت أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول ومبادئه وقيمه والسير على نهجه وتجديد الارتباط به صلوات الله عليه وعلى آله والتولي الصادق لله عز وجل، حاثاً على التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

ولفتت إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار هو ذاته الذي تعرض له الرسول الكريم من قبل قريش.

وبينت أن الاحتفال بمولد المصطفى احتفاء بالقدوة، الحسنة ونصرة الرسول الكريم في الجاهلية الأخرى التي هي أشد من الجاهلية الأولى.

تخللت الفعالية اناشيد وأشعار عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها عليه الصلاةوالسلام.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews