تعز العز

أمسية بجامع الجند في تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

تعز نيوز- تعز

نظمت مدرسة الشهيد القائد بمحافظة تعز أمسية بجامع الجند بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في الأمسية التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري ومفتي المحافظة علوي بن سهل بن عقيل، ان الاحتفال بمولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم يعبر عن مدى ارتباط أبناء اليمن ومحبتهم للنبي محمد .

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتعزيز وترسيخ الولاء للنبي الكريم من خلال استحضار سيرته واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به قولاً وعملاً.. مشيرا إلى أن إحياء مناسبة مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الشعبي الكبير , يعد مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته .

واستعرض الدكتور المتوكل نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء وجوانب العظمة في شخص الرسول الكريم وسيرته التي جسدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها.. لافتا إلى المحاولات الدؤوبة التي ينفذها أعداء الامة والمؤامرات التي تتعرض من قبل قوى الاستكبار الظلامية لنشر الرذيلة والانحطاط الأخلاقي وأهمية مواجهتها.

ولفت إلى أن العالم ينظر إلى الشعب اليمني بإعجاب بما يسطره من انتصارات على قوى البغي والعدوان وتمسكه بنهج الرسول الاعظم بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.. مشيرا إلى دلالات إحياء هذه الأمسية في جامع الجند التاريخي.

وعبر وزير الصحة العامة والسكان عن ثقته في أن الشعب اليمني بمشاركته الفاعلة في إحياء ذكرى مولد الرسول محمد نبي الرحمة والإنسانية في كافة الساحات والميادين في مختلف المحافظات لإيصال رسالته إلى العالم بأن نهج الرسول الاعظم حي في قلوب ابناء اليمن.

وقال ” الشعب اليمني يتبوأ الصدارة في الاحتفاء والاهتمام بذكرى المولد النبوي الشريف حيث جعل منها محطة توعوية وتعبوية وتربوية ومعرفية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وترسيخ المفاهيم الإسلامية والحث على الاقتداء برسول الله وما حمله من قيم وجسده من أخلاق”.

وثمن الوزير المتوكل حرص أبناء المحافظة على المشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يعكس مكانة تعز وبما يعكس الصورة المشرّفة التي عرفت عنهم والتي تليق بمكانة وعظمة النبي في قلوبهم و وجدانهم.. حاثا الجميع إلى الحشد والمشاركة الواسعة يوم غد في الفعالية الكبرى بساحة الرسول الأعظم.

وفي الامسية بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد للوزارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ونائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم ومدير مكتب الصحة بتعز الدكتور عبدالملك المتوكل القيت كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة التي نحتفل فيها بذكرى ميلاد الرسول الخاتم والنبي الأكرم سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews