تعز العز

فعالية بمحافظة تعز بالذكرى الثانية لثورة البن

تعز نيوز- تعز 

أقامت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية العليا ومكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان بمحافظة تعز يوم أمس، فعالية خطابية بالذكرى الثانية لثورة البن.

ويأتي تنظيم الفعالية بإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا ووحدة البن، بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى التاسعة لثورة الـ٢١ من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى وعضوا مجلس الشورى جميل الجابري ومنصور المياسي ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوترى وعدد من وكلاء المحافظة، أكد مفتي تعز العلامة علوي سهل بن عقيل في كلمة العلماء، ضرورة الاهتمام بزراعة البن كونها موروث يمني أصيل.

ولفت إلى أن مناسبة المولد النبوي من أهم المناسبات التي يتطلب الاحتفاء بها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعكس مدى الارتباط والاقتداء به والمضي على دربه.

واعتبر العلامة علوي بن عقيل إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة تحمل دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها.

بدوره أفاد وكيل المحافظة عبدالله أمير بأن البن اليمني من المنتجات النقدية التي يتباهى بها الشعب اليمني على مر التاريخ لمردودها الاقتصادي وجودته العالية التي لا يضاهيها أي منتج.

من جانبه أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله النعمي إلى أن الشعب اليمني في حال الاهتمام بهذا المحصول النقدي عبر التوسع في زراعته بالمناطق الملائمة واعتنى بعملية تسويقه والترويج له داخلياً وخارجياً، سيكون أحد أهم مصادر الدخل القومي للبلاد.

وأُلقيت كلمتان من قبل مدير مكتب الزراعة والري بتعز عبدالله الجندي ومدير وحدة وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية محمد هبه، أكدتا أهمية الاهتمام بزراعة البن باعتباره من الموروث الزراعي الذي يتطلب الحفاظ عليه.

إلى ذلك كرّم القائم بأعمال محافظ تعز، فرسان التنمية، ضمن برنامج دعم التطوع والمشاركات المجتمعية للمشاركين من محافظتي تعز والضالع لـ 16 متدرباً.

تخللت الفعالية قصيدتان للشاعرين محمد عبدالحكيم وصعفق عبرتا عن أهمية زراعة البن والاهتمام به وكذا عظمة مناسبة المولد النبوي.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews