تعز العز

صلح قبلي تقدمة وجهاء وقيادات عسكرية وأمنية بتعز ينهى قضية قتل في محافظة إب

تعز نيوز|

الخميس، 08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024م – أنهى صلح قبلي في مديرية جبلة بمحافظة إب اليوم، قضية قتل بين أسرة خورصان بإب وأسر آل العهامي وآل الحجري وآل بارعة من مديرية التعزية بتعز.

وفي الصلح بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء محافظتي تعز وإب، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمد يحي الخالد، ومشائخ وشخصيات إجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية،

أعلنت أسرة المجني عليه صدام خورصان التنازل والعفو عن الجناة من آل العهامي وآل الحجري وآل بارعة  لوجه الله، استجابة لتوجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وإنهاء كافة الخلافات البينية والداخلية بين أبناء المجتمع اليمني وتوحيد الصف والكلمة لمواجهة الأعداء الحقيقيين لليمن واليمنيين والأمة.

وخلال الصلح أكد أركان حرب اللواء 22 مدرع محور تعز العميد احمد القرن، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حل القضايا المجتمعية والخلافات البينية لتفويت الفرصة أمام العدوان وأذنابه والمتربصين باليمن وشعبه .. مثمنا موقف اولياء الدم المشرف بعفوهم عن الجناة والذي يعبر عن اصالة وعراقة القبيلة اليمنية الضاربة في أعماق التأريخ.. موجها الدعوة لكافة القبائل اليمنية ان تحذو حذو قبائل جبله وإب لإنهاء خلافاتهما.

من جانبه أشاد مسؤول الوحدة الإجتماعية بتعز حامس الحباري بموقف أبناء مديرية جبلة في إب، لتجسيدهم لقيم الدين وتعاليم الإسلام في التصالح والتسامح والإخاء ونبذ الفرقة والبغضاء والشتات.

وأشار إلى أهمية توحيد الصف سيما في ظل المرحلة الراهنة وماتشهده من مؤامرات تستهدف اليمن ارضا وإنساناً بدعم وتمويل وتنفيذ أمريكي صهيوني .

حضر الصلح عدد من وجهاء ومشائخ وأعيان وقبائل مديرية جبلة وشخصيات إجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية بتعز.