تعز العز

اختتام ورشة تطبيق المدونة السلوكية لمدراء الإدارات والفروع بمكتب الزكاة بمحافظة تعز

تعز نيوز |

 

الخميس، 08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024م – اختتمت بمحافظة تعزاليوم، الورشة التدريبية في مجال تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، والتي نظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بتعز تحت شعار “يدٌ تبني ويدٌ تحمي”.

 

أستهدفت الورشة التي استمرت 3 أيام مدراء الإدارات ومدراءالفروع ومسؤولي المصارف ورؤساء الاقسام بمكتب الزكاة وفروعه بمديريات المحافظة .

 

وفي الإختتام الذي حضره رئيس فريق التدريب وبناء القدرات بديوان الهيئة د محمد الموشكي، أكد الموشكي ، أهمية المدونة السلوكية لعاملي الزكاة، وضرورة الالتزام بالقيم والمبادئ الإيمانية، واستشعار الرقابة الإلهية، والمسؤولية الملقاة على عاتق  عاملي الهيئة تجاه ركن الزكاة، وخدمة الفقراء والمساكين وبقية مصارف الزكاة.

 

وأشاد بتفاعل المتدربين، وحرصهم على اكتساب المهارات بما يمكنهم من الارتقاء بالسلوك الإيماني، والقيم الأخلاقية في أعمالهم، وتعاملاتهم مع المكلفين والمستفيدين من الزكاة.

 

واعتبر الموشكي، المدونة السلوكية وثيقة شرف، بما تضمنته من قيم وأخلاقيات يجب أن يتحلى بها عامل الزكاة، ويجسدها في عمله قولاً وفعلاً، فضلا عن أهميتها في تحديد جوانب النقص، ومكامن الخطأ، والعمل على إزالتها وصولاً بالعمل الزكوي إيراداً ومصرفاً الى ارقى درجاته.

 

من جهته أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بتعز شوقي امين المغلس، أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تعود بالفائدة على عاملي الزكاة، والاستمرار في توسيع الخبرات والمعارف لديهم.

 

وأشار إلى أهمية تطبيق المتدربين للمعارف التي تلقوها خلال فترة الورشة حتى يكون له الاثر الايجابي على تطوير العمل وتحسين الاداء وتحقيق مقاصد الزكاة.

 

و حيا تفاعل المشاركين والإستفادة المثلى من مخرجات الورشة.. موضحاً أن مضامين المدونة المنبثقة من الثقافة القرآنية والهوية الايمانية كفيلة بتهذيب و تشذيب الأخلاق وضبط سلوكيات الموظفين، والمسؤولين، والمستفيدين.

 

وأشاد بجهود قيادة رئاسة هيئة الزكاة في إحداث نقلة نوعية في واقع العمل الزكوي من خلال ما تنفذه من برامج ومشاريع نوعية في هذا الجانب، ومنها مشروع مدونة السلوك الوظيفي.

 

وفي الاختتام، بحضور مدير إدارة الموارد البشرية فواد الحميدي ومدير إدارة المصارف بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة بشير الضبياني، وفريق المدونة المكلف من رئاسة الهيئة ، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الورشة.

 

 

سبأ..//هيثم/عثمان//