تعز العز

المساوى يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب

تعز نيوز

الأحد، 03 ذو الحجة 1445ھ الموافق 09 يونيو 2024م – أعلن القائم باعمال محافظ تعز احمد امين المساوى اليوم جاهزية طريق جولة القصر – الكمب مبنى المحافظة، واصبحت سالكة للمرور فيها، جاء ذلك بعد قيام المساوى اليوم بالإشراف النهائي والمباشر على رفع الأتربة ومخلفات الحرب من حافتي الطريق.

وقال المساوى “شارفنا على الانتهاء من التحضير لان تكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين من والى مدينة تعز، وقال المساوى ايضا الأخوة في الطرف الآخر يعملون ولا بد ان ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسميا لتنتهي بذلك مرحلة سوداء في حياة الناس على مستوى اليمن عامة وتعز خاصة”.
بدوره أشار رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، الدكتور حمود العودي، أن هذا اليوم يوم من أيام الله العظيمة وسعادة وفرحة كبرى لأهلنا في تعز ولليمنيين جميعا حيث الأعمال والإجراءات تسير على قدما وساق لإفتتاح الطريق غدا إن شاء الله.
وقال العودي “نحن سعداء بالإلتقاء بالأخ المحافظة في خطوط التماس يشرف على اللمسات الأخيرة في إفتتاح الطريق ونحن نشاهد الأعمال من الجانبين تسير بوتيرة عالية والابتسامة والتفائل والفرحة تعود على وجوة المواطنين رجالا ونساء وأطفال للتواصل مع أهاليهم وذويهم”.
مشيداً بجزيل الشكر والتقدير لكل الجهود الخيرة والطيبة التي بذلت من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة، والمواطنين خلال الفترة السابقة من أجل تجاوز مثل هذة المحنة التي قطعت التواصل والصلة بين الأهل في المدينة الواحدة.
من جانبه أوضح أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية المهندس عبدالرحمن العلفي، أن هذا اليوم من أيام المجد والعزة والشموخ والكبرياء لأبناء تعز كافة والوطن عامة.
وقال العلفي ” فتح هذه الطريق تفتح بها القلوب للوصول إلى العقول والوجدان والعقل الجمعي للشعب اليمني الذي هو أسرة واحدة”.
وأشار العلفي، بفتح طريق جولة القصر – الكمب ستنخفض حمي التصعيد وترتفع درجة الإقبال على التوافق في إعادة بناء النسيج الوطني وتعزيز اللحمه الوطنية والتحاور في بناء مؤسسات الدولة ويعم الخير والسلام والتنمية للجميع وبناء علاقة متكافئة بيننا وبين دول الجوار والفضاء الدولي.
مباركا لأهل تعز كافة والوطن اليمني عامة بهذه الطريق، لما لها من أهمية في شريان الحياة وترميم الوحدة اليمنية.
لافتاً بأننا في التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية نعتز ولنا مايقارب خمس سنوات ونحن نحاور كل طرف بالكلمة الطيبة ومتجاوزين الكلمة الخبيثة لانناء شجرة طيبة جذورها في الوجدان الجمعي وفروعها في السماء.
كما أكد مدير عام أعلام محافظةتعز ابوبكر العزي، أن الجهود الحثيثة متواصلة لفتح طريق القصر – الكمب تنفيذا لتوجيهات السيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبأشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة هذا الحدث الذي يشهد خطوات تاريخي تسابق الزمن.
وقد شهدت جولة القصر عرضا كشفيا لطلاب المدارس الصيفية النموذجية، إستبشارا وترحيبا وشكرا وعرفاناً لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي – يحفظه الله بشأن مبادرة فتح الطرقات في محافظة تعز.
سبأ..//هيثم/عثمان//