تعز العز

نشاط دبلوماسي مكثف للوفد الوطني أزعج وفد الرياض : عبدالسلام يلتقي سفراء دول الخليج بعد لقائه سفراء الإتحاد الأوروبي والسفير الصيني

 

كثف الوفد الوطني من نشاطه الدبلوماسي والسياسي في العاصمة الكويتية التي تحتضن الحوار اليمني اليمني بحضور المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ .
وقد اثار النشاط المكثف للوفد الوطني إنزعاج وفد الرياض الذي حاول إفشال الحوار من خلال طرح قضايا تفصيلية حتى يتجاوز بند وقف إطلاق النار .
غير أن الوفد الوطني تمكن من كسر حواجز العزلة التي حاولت الرياض فرضها خلال عام من العدوان وكانت البداية بلقاء مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح .
أعقب لقاء امير دولة الكويت سلسلة من اللقاءات حيث توافد سفراء الإتحاد الأوروبي والسفير الصيني ومعهم مسؤولين عرب وأجانب وذلك لحجز لقاءات مع الوفد الوطني .
المفاجأه كانت بلقاء الوفد الوطني برئاسة محمد عبدالسلام سفراء دول الخليج وهذا اللقاء يعد الاول بين أنصار الله ودول الخليج مجتمعة
.
قبله بساعات كان محمد عبدالسلام يجتمع بالسفير الصيني الذي أثنى على أنصار الله وعلى الجيش واللجان الشعبية وأكد إستعداد الشركات الصينية للمشاركة في بناء اليمن .
وما بين لقاء السفير الصيني ولقاء سفراء دول الخليج كان عبدالسلام يجري إتصالات مكثفة مع كبار المسؤولين الكويتيين لمتابعة تنفيذ بند وقف إطلاق النار سيما بعد أن أكد أمير دولة الكويت حرصه الشديد على تنفيذ وقف إطلاق النار .
كل هذه الأنشطة والفعاليات المكثفة للوفد الوطني خلال ثلاثة أيام فقط بدأت بلقاء أمير دولة الكويت وأستمرت حتى الجمعة .
ومن المتوقع أن يبدأ الوفد الوطني لقاءات أخرى مكثفة من السبت حيث من المتوقع ان يكون الأسبوع القادم حاسماً في مسار الحوار اليمني اليمني .