تعز العز

ضغوط لضم موضوع الجنود الصهاينة المفقودين في غزة الى الاتفاق بين تركيا و’اسرائيل’

ذكرت وسائل إعلام العدو أنه مع اقتراب إنجاز اتفاق المصالحة بين تركيا و”اسرائيل”، يتم الحديث عن ضغوط تركية على “حماس” لاعادة الجنديين الصهيونيين اللذين سقطا خلال عملية الجرف الصلب على قطاع غزة، بحسب القناة “الثانية” في التلفزيون “الاسرائيلي”.
ونقلت القناة عن مصادر تركية أن “هذه الخطوة تعتبر كبادرة حسن نية اتجاه اسرائيل”، مشيرة الى انه “يتم العمل على أن تكون ضمن صفقة”.
من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت احرونوت”، إنه مع ازدياد التقارير حول اقتراب موعد التوقيع على اتفاق المصالحة “الاسرائيلي”  التركي، احتجت عائلات الجنديين اللذين سقطا في غزة لعدم اشتراط “اسرائيل” توقيع الاتفاق بإعادة جثتي الجنديين والمواطن منغيستو، الذي تدعي عائلته انه يحتجز لدى “حماس”.

 

واضافت الصحيفة انه كان من المفروض أن يجري رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أمس، محادثة مع عائلتي الجنديين، لكن تم تأجيلها الى اليوم.
وأضافت الصحيفة أن “عضو الكنيست أليعزر شتيرن، أثار هذا الموضوع في الكنيست، أمس، وقال “يتضح انهم اهملوا عائلتي غولدين وشاؤول مرة اخرى. لا يمكن أن يتم اهمال هاتين العائلتين المرة تلو الأخرى بسبب سلوكهما النبيل وعدم قيامهما بتنظيم حملات واحداث ضجة، بالذات بسبب سلوكهما يجب الاصرار أمام الاتراك على قيامهم بتفعيل كل ما يملكونه من تأثير على حماس لإعادة الأبناء”.
ونقلت الصحيفة عن مكتب رئيس الحكومة ان “الاتفاق مع تركيا لا يشمل أي لفتات لصالح حماس. ابناء العائلات يتم اطلاعها بشكل متواصل من قبل الجهات المهنية في مكتب رئيس الحكومة، وتم تحديد موعد لإجراء محادثة هاتفية بين نتنياهو والعائلتين

====