تعز العز

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة مئات الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

ودعا تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، في كلمة له خلال الاعتصام على ضرورة العمل من اجل تفعيل البعد الشعبي والرسمي والنقابي مع المؤسسات الدولية والعربية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن كافة أسرانا من سجون الاحتلال.

وأشاد بالصحفيين أصحاب القلم والصورة، الذين كتبوا ويكتبون بدمائهم لفلسطين تضامنا ونصره لأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى الإداريون، الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السادس والأربعين على التوالي من أجل كرامة الشعب الفلسطيني، بل كرامة الإنسانية جمعاء.

وطالب الاسطل وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية إلى حشد كل الطاقات الإعلامية بما يتلاءم مع حجم التضحيات التي يقدمها أسرانا في سجون الاحتلال، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة.

وفي السياق دعا الأسطل الإتحادين العربي والدولي للصحفيين، إلى التحرك والضغط من أجل إطلاق سراح الأسرى الصحفيين، وكل الأسرى البواسل  مؤكدا على أهمية  تواجد وحضور كافة الصحفيين  بشكل دائم في وقفات التضامن مع الأسرى، وأن تعلن تواجدها الكامل كل يوم أحد في خيمة الاعتصام تضامنا مع الأسرى.

====