تعز العز

مجلس النواب يناقش مستجدات الأوضاع المالية والاقتصادية

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي وبحضور عدد من وزراء الحكومة الأوضاع المالية والاقتصادية جراء ارتفاع أسعار السلع الغذائية والدوائية والنفط ومشتقاته وغير ذلك من السلع التي تتفاقم يومياً في ظل تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.
حيث قدم وزير المالية لأعضاء المجلس صورة موجزة عن الوضع المالي الراهن، ودور وزارة المالية في مجال تحصيل الإيرادات والنفقات بصورة عامة.
وعلى إثر ذلك تحدث نواب الشعب عن الوضع المالي القائم، منطلقين من القوانين المالية النافذة وما يلمسوه من خلال تواجدهم مع المواطنين في دوائرهم الانتخابية، مراعاةً لأوضاعهم وحرصهم الشديد على تخفيف معاناتهم وحفاظاً على تطبيق القوانين النافذة والمصلحة الوطنية العليا، وطرحوا عدد من الملاحظات والآراء والأفكار في المجال المالي والاقتصادي بشكل عام.
وأكدوا من خلال مداخلاتهم حرصهم الشديد على المال العام وضرورة تحصيله وتوريده إلى خزينة الدولة وأهمية الإنفاق منه بالاستناد إلى القوانين النافذة ذات الصلة وعلى ما هو ضروري وهادف وبناء وبما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا وخاصة في ظل هذه الظروف التي يتواصل فيها العدوان الإجرامي وحصاره الاقتصادي الخانق والذي شمل البر والبحر والجو وأدى إلى ظهور مثل هذه الأوضاع.
وخلصت المناقشات إلى تكليف المجلس اللجنة المالية إضافة إلى عدد من أعضائه للجلوس مع وزير المالية والمختصين في الجهات ذات الإختصاص لدراسة الوضع المالي بشكل عام وإقتراح المعالجات المناسبة وتقديم نتائج ما يتوصل إليه الإجتماع إلى المجلس في جلسة أخرى

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز