تعز العز

خروج دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر في حمص

بدأت دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم، اليوم الاثنين، بالخروج من حي الوعر في مدينة حمص إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأفادت وكالة “سانا” ببدء خروج دفعة جديدة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي تمهيدا لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

ويشرف الهلال الاحمر السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية على عملية إخراج الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم وفق البرنامج المحدد لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يتم خروج ما بين 1500 إلى 2000 شخص بينهم 500 مسلح من حي الوعر، وذلك تنفيذا لاتفاق إخلاء الحي من السلاح والمسلحين.

وكانت حصيلة المسلحين وعائلاتهم الذين خرجوا من حي الوعر في خمس دفعات سابقة قد وصلت إلى 6000 شخص بينهم 1500 مسلح ممن رفضوا التسوية (إلقاء السلاح) والبقاء في الحي، وذلك في إطار اتفاق المصالحة.

وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات مسلحة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري معارك ضد العديد من المجموعات التكفيرية أبرزها جماعة “داعش” و”جبهة النصرة”.

المصدر/ وكالات
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز