تعز العز

كوريا الجنوبية تأمر بالتحقيق في نشر #أمريكا أربع منصات صواريخ “ثاد” دون موافقته

قرر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، اليوم الثلاثاء، إجراء تحقيق حول دخول سري أو ” لم يعلن عنه ” لأربع منصات صواريخ إلى البلاد في إطار برنامج الدفاع الصاروخي الأمريكي “ثاد” الذي تم نشره.

وبحسب وكالة “يونهاب” قال مكتب الرئاسة: إنه تم احضار قاذفات الصواريخ الأربعة إلى البلاد بالإضافة إلى وحدتين تم نشرهما مسبقا كجزء من نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي (ثاد)، ما يشير إلى أن التسليم الإضافي غير مصرح به.

ذكر يون يونغ تشان السكرتير الصحفي للرئيس مون في مؤتمر صحفي، أن الرئيس مون أصدر أوامره لمعرفة كيف تم جلب منصات الصواريخ الأربعة الإضافية إلى البلاد، ومن الذي اتخذ مثل هذا القرار، ولماذا لم يتم الكشف عن ذلك للشعب، ولماذا لم يتم إبلاغ الإدارة الجديدة حتى الآن”.

وقال يون: إن الرئيس أصيب بصدمة عند اكتشافه وجود أربع منصات إطلاق صواريخ أخرى ودعا وزير الدفاع هان مين كو للتأكيد، ويبدو أن الوزير هان قد أكد ذلك.

وأضاف “إن الرئيس مون أمر كبير مستشاريه للشؤون المدنية ورئيس مكتب الأمن الوطني بكشف الحقيقة وراء الدخول السري لقاذفات الصواريخ الاربعة”.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع فشلت في وقت سابق في الابلاغ عن دخول المعدات الاضافية للحكومة الجديدة خلال تقديم تقريرها السياسي لفريق انتقال السلطة الحقيقي للرئيس مون الاسبوع الماضي.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز