تعز العز

بدء المسابقة القرآنية النسوية الثانية بمحافظة #إب

بدأت اليوم بمحافظة إب المسابقة القرآنية النسوية الثانية التي يقيمها برنامج العلم والإيمان التابع لمؤسسة البيحاني الخيرية على مدى تسعة أيام.

تهدف المسابقة التي تشارك فيها 500 متسابقة في فئات المصحف كاملاً ، عشرين جزءاً ، عشرة أجزاء إلى إحياء التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتشجيع المتسابقات على مراجعة القران الكريم وتبادل الخبرات والتجارب بين الحافظات.

وفي افتتاح المسابقة أشاد مدير عام مديرية المشنة علي البعداني و رئيس قسم الدراسات الاسلامية بجامعة إب مشرف المسابقة الدكتور عبدالناصر الصانع بالأنشطة والمشاريع الخيرية والتعليمية التي تتبناها مؤسسة البيحاني بالمحافظة .

وأشارا إلى المكانة الرفيعة لحفظة القرآن الكريم في الدنيا والآخرة ، ودورهم في نشر المفاهيم الصحيحة عن الشريعة الإسلامية السمحاء ومحاربة الفئات الضالة والهدامة وكذا غرس القرآن وقيمه في عقول وأفئدة الشباب والنشء والالتزام بهديه وأحكامه .

ولفتا إلى أهمية توسيع مثل هذه المسابقات وتنوعها في مختلف المجالات والمناحي التعليمية الأخرى التي تخدم الوطن والمجتمع وتنمي قدرات الفرد ومعارفه .

تخلل الافتتاح تقديم نماذج من تلاوة بعض الحافظات وأناشيد لزهرات مؤسسة البيحاني وقصيدة شعرية وربورتاج مصور عن أنشطة المؤسسة ودورها الخيري والتنموي في المحافظة .

حضر الافتتاح مدير مؤسسة البيحاني خليل الرشيدي وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمحكمين في المسابقة القرآنية التي ستختتم بتكريم خمسة فائزات من كل فئة من هذه الفئات.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز