تعز العز

إدانة واستنكار لتواطئ الامم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والانسانية مع قوى تحالف العدوان التي ترتكب جرائم حرب في حق اليمنيين كان آخرها تصفية اربعة اسرى بإسلوب داعش

 ندين وبشدة سكوت المجتمع الدولي الذي وصل الى حد التواطئ على عمليات التصفية لإسرى الحرب من الجيش واللجان الشعبية من قبل مليشيات دول العدوان الأمريكي صهيو سعوإماراتي ، التي، أٌقدمت يوم امس 22 يوليو 2017 م بمديرية موزع محافظة تعز على قتل 4 أسرى من الجيش واللجان الشعبية بالأسلوب الداعشي.
 
هذا وقد تم تنفيذ تلك الجريمة بإشراف جنود وضباط إماراتيين ، و تم توثيق جريمة ذبح الأسرى بالفيديو ونشرها ، في خطوة لم تكن هي الأولى بإستخدام ذات الأسلوب في تصفية الأسرى المحرم المساس بسلامتهم في القوانين الدولية والانسانية التي تلزم الدول او الأطراف المتقاتلة بإحترام الأسير ومعاملته معاملة إنسانية .
 
ويعتبر توثيق جريمة ذبح الأسرى تحدياً للقوانين الدولية الإنسانية والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية من قبل جنود #الإمارات الذي يعبر عن موقف الإمارات كدولة تجاه تلك الجرائم.
 
ومع هذه الجريمة البشعة التي شارك فيها جنود الإمارات تكون دولة الإمارات مسئولة مسئولية مباشرة عن كل الجرائم التي ارتكبتها مليشياتهم في حق كل الأسرى الذين تمت تصفيتهم بـ الذبح والسحل والتقطيع والحرق في محافظة #تعز وبقية المحافظات التي حدثت فيها جرائم تصفية لإسرى الجيش واللجان الشعبية .
 
كما ان المسئولية ايضا ً تقع على #الأمم_المتحدة التي تواطأت مع دولة الإمارات وبقية دول العدوان على #اليمن في جرائم قتل المدنيين من النساء والأطفال و الآمنين واستهداف الأعيان المدنية والطبية والأسواق وصالات العزاء والأعراس التي لا يجوز بأي حال من الأحوال استهدافها ، وكذلك التغطية على جرائم الإمارات التي ترتكبها في سجونها السرية في المحافظات اليمنية الجنوبية .
 
وفي الأخير نوجه رسالة الى المجتمع الدولي الساكت على الجريمة محل الإدانة وبقية الجرائم التي ترتكبها قوى تحالف العدوان ضد اليمنيين في جرائم الإبادة الجماعية التي تصنف بإنها جرائم حرب ، بان حق اليمنيين لن يسقط بالتقادم ، ولن يفلت الجناة الذين تورطوا في جرائم حرب ضد الشعب اليمني من العقاب بعد مقاضاتهم امام المحاكم الجنائية الدولية حتى لو كانت مشاركتهم في الجرائم بصورة غير المباشر .
✍ المحامي :عبدالوهاب الخيل
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز
 
%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85